fbpx
Shadow Shadow

"مفتشات الإتحادية يطلبن من النساء التعرّي!"

قانوني يوجه نداءً إلى وزير الداخلية: تفتيش زائرات سجن الكاظمية “غير أخلاقي”

13:52 الخميس 19 سبتمبر 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

نشر المحامي رائد الخزعلي، مناشدة وجهها إلى وزير  الداخلية وقائد الشرطة الاتحادية، حول ما قال إنها طرق تفتيش غير لائقة تتعرض لها المحاميات في سجن الكاظمية المركزي، وضمن طوق تابع للشرطة الإتحادية.

وقال الخزعلي في رسالة تلقى “ناس” نسخة منها (19 أيلول 2019) إن” شكاوى عديدة وردت من زميلات محاميات عن طريقة التفتيش غير اللائقة والبعيدة عن الاخلاق والآداب العامة، حيث تنص التعليمات على منع دخول أي زائرة أو محامية قبل أن تخلع كل ملابسها!”.

www.nasnews.com

نص رسالة الخزعلي:

“بيان وتوضيح

السيد وزير الداخلية المحترم

السيد قائد الشرطة الاتحادية المحترم

وردت عدة شكاوى من بعض الزميلات المحاميات عن طريقة التفتيش غير اللائقة والبعيدة عن الاخلاق والاداب العامة في احد اطواق ونقاط التفتيش في السجن المركزي (الكاظمية/2) للقوة الماسكة (الشرطة الاتحادية) حيث هناك تعليمات بعدم دخول اي من الزائرات او المحاميات الا بعد اجراء التفتيش الدقيق والمبالغ به وبعيد كل البعد عن حقوق الانسان والتقاليد الاسلامية بل لا يوجد مثل هذا التفتيش في جميع الاعراف والديانات الاخرى أو في أي سجن في العالم (نزع كل الملابس) اكرر (كل الملابس) تفتهم ما تفتهم هاي بقت يمك.

بالاضافة الى الاجراءات الروتينية الاخرى وهي سحب كل ما لديك من اغراض شخصية. تخيل الموقف وطريقة التفتيش والاحراجات و…..الخ، علماً ان ادارة السجن والتابعة لوزارة العدل جداً متعاونة ومحرجة من هذا الموضوع وليس لديهم تبرير سوى مواساة الزائر.

عليه اطلب من المسؤولين اعلاه المحترمين وكلي ثقة عالية بعدم رضاهم عن هذه الاجراءات بمحاسبة المقصرين في اصدار هذه التعليمات المتعسفة والمخجلة مع اصدار توضيح بذلك. مع جزيل الشكر والتقدير، وشكري وتقديري للسيدات المحاميات اللواتي رفضن طريقة التفتيش واصرارهن على احترام المهنة والمحافظة على الشرف والتقاليد المتوارثة والعادات المكتسبة

المحامي رائد الخزاعي عضو مجلس نقابة المحامين العراقيين”.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: غرف تفتيش النساء: وجوه عابسة ولمس أماكن حساسة.. ما سر “خشونة” المفتشات في العراق؟

www.nasnews.com

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل