fbpx
Shadow Shadow

قاعة خاصة بالاطفال داخل مبنی متحف السلیمانیة (صور وفيديو)

15:06 الخميس 05 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت إدارة متحف السليمانية، الخميس، افتتاح قاعة خاصة بالأطفال داخل مبنی المتحف كجزء من مشروع آثاري تطبیقي للحفاظ علی التراث في الإقلیم والعراق.

وقالت الإدارة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (5 أيلول 2019)، إن “متحف السليمانية شهد افتتاح قاعة خاصة للأطفال داخل مبنی المتحف كجزء من مشروع آثاري تطبیقي للحفاظ علی التراث في الإقلیم والعراق”.

وتابعت، أن “المشروع أقيم بتمویل من قبل القنصلیة البریطانیة بالتعاون مع قسم الدیجیتال والتراث والإعلام والریاضة البریطاني”، مبينةً أنه “یهدف إلی زرع الحب لدی الأطفال في التعرف علی الآثار وقیمته واحترامه والحفاظ علیه ویهدف ایضاً إلی صناعة أعداد كافیة من قیادات أكاديمیة مستقبلیة في مجال علم الآثار ودهالیزه وكذلك إشاعة الثقافة الآثاریة بین صفوف المجتمع وجعله مصدراً من مصادر كتابة التاریخ وإنتاج الثروة”.

ویعتبر متحف السلیمانیة ثاني أكبر متحف في العراق بعد المتحف الوطني العراقي في بغداد، من حیث المحتویات، وتم افتتاح متحف السلیمانیة رسمیاً في ۱٤ تموز من عام ۱۹٦۱”.

 

 

قاعة خاصة بالاطفال داخل مبنی متحف السلیمانیة (صور وفيديو) قاعة خاصة بالاطفال داخل مبنی متحف السلیمانیة (صور وفيديو) قاعة خاصة بالاطفال داخل مبنی متحف السلیمانیة (صور وفيديو) قاعة خاصة بالاطفال داخل مبنی متحف السلیمانیة (صور وفيديو)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل