fbpx
Shadow Shadow

 قاتَلَ في العراق.. تعرّفوا إلى “سلامي” قائد الحرس الثوري الجديد

16:45 الإثنين 22 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أقال مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، قائد الحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، معينا بدلا عنه، نائبه، العميد حسين سلامي.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، تابعها “ناس” اليوم (22 نيسان 2019) فإنّ “العميد سلامي، ولد في مدينة کلبايکان عام 1960، ودرس هندسة الميكانيك، بالتزامن مع نجاح الثورة في العام 1979”.

وبعد انتهاء دراسته الجامعية، التحق سلامي في صفوف الحرس الثوري كمقاتل في الحرب ضد العراق، مع فترة خدمة طويلة في مناطق الأكراد، وفقاً لوسائل الإعلام الإيرانية.

من جهتها، ذكرت قناة “العالم” أن سلامي “أمضى الدورات التدريبية في کلية القيادة والأرکان، وتخرج في الإدارة الدفاعية من الجامعة الإسلامية، كما يعد قائد الدورة العليا للحرب منذ سنة 1992 إلي 1997”.

وتبوأ سلامي مناصب عدة، منها مساعد عملية الأرکان العامة في الحرس الثوري، وقائد سلاح جو الحرس الثوري، وعضو هيئة التدريس في الجامعة العليا للدفاع الوطني، وأخيرا نائب القائد العام للحرس الثوري منذ العام 2009.

وكان خامنئي أعفى أمس الأحد، قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري من منصبه، وعيّن نائبه اللواء حسين سلامي، خلفاً له.

وأعرب خامنئي، في مرسوم صدر عنه بهذا الصدد ونشره وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، عن شكره لجعفري على خدمته كقائد الحرس الثوري الإيراني، المنصب الذي تولاه منذ 1 أيلول 2007.

ويأتي هذا التطور بعد أيّام من إدراج الولايات المتحدة في 15 نيسان الحالي، بقرار من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الحرس الثوري الإيراني في القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية، في سابقة كانت الأولى لتصنيف واشنطن جزءاً من حكومة أجنبية إرهابياً.

وردّاً على هذه الخطوة، أصدر مجلس الأمن القومي الإيراني قراراً بإدراج القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية المسؤولة عن أنشطة الولايات المتحدة العسكرية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في القائمة الإيرانية للمنظمات الإرهابية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل