Shadow Shadow

تحدث عن دور البريطانيين في المنطقة

قائممقام سنجار يعلق لـ “ناس” على انباء إنشاء قاعدة اميركية في القضاء

11:52 الأربعاء 27 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

علق قائممقام قضاء سنجار فهد حامد، الاربعاء، على انباء انشاء قاعدة عسكرية اميركية في القضاء، قائلاً “ليس هناك اي قاعدة عسكرية جديدة في سنجار”.

وقال حامد، لـ “ناس”، اليوم (27 شباط 2019)، إن “الانباء التي تحدثت عن انشاء قاعدة عسكرية اميركية جديدة في قضاء سنجار عارية عن الصحة”، مبيناً أن “القضاء لا يحتوي على اي قاعدة عسكرية اجنبية”.

وأضاف حامد، أن “هناك مركزاً بريطانياً انشئ قبل اشهر من اجل ازالة العبوات الناسفة والالغام التي زرعها تنظيم داعش في القضاء والحدود مع سوريا”.

وتناولت وسائل اعلام محلية، الثلاثاء (26 شباط 2019)، اخباراً تفيد بأن القوات الأميركية أنشأت قاعدة جديدة لها في منطقة سن الذبان على الحدود العراقية السورية بالقرب من قضاء سنجار، مؤكدة أن هذه المنطقة مهمة جدا وتشكل تحدياً امنياً كونها تضم مختلف القطاعات العسكرية من قوات مختلفة من الحشد الشعبي وقوات حزب العمال الكردستاني.

وقالت وكالة رويترز، في تقرير، إن قضاء سنجار يقع فريسة لصراع على السلطة بين الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان، فيما تبدو الفصائل المسلحة متشبثة بمواقعها والبيشمركة تحاول العودة إلى المدينة.

وأضاف التقرير، أن “المدينة تشهد دمارًا ماديًا هائلًا، لم يتبق في السوق التي كانت تعج بالحركة يوما ما إلا واجهات متاجر تحمل ندوب القنابل، والعشرات من شوارع المدينة مغلقة ببراميل معدنية في مؤشر على وجود قنابل وذخيرة لم تنفجر ولم يتم نزعها بعد”.

وأشار التقرير، إلى أن “الماء شحيح والتيار الكهربائي متقطع في سنجار التي قتل داعش الآلاف من أبناء الأقلية الإيزيدية فيها، ويبعد أقرب مستشفى يعاد فتحه مسافة 45 دقيقة بالسيارة عن المدينة، وهناك مدرستان فقط في المدينة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل