fbpx
Shadow Shadow

قال إنه مستعد لـ "العقاب"..

قائد هجوم إيران في العراق يعلق على إسقاط الطائرة: ليتني متّ ولم اسمع بهذا الخبر!

18:35 السبت 11 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

كشف قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده، السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن الظروف التي احاطت بإسقاط الطائرة الأوكرانية.

وقال زاده في مؤتمر صحفي للمسؤول العسكري الإيراني، تابعه “ناس” اليوم (11 كانون الثاني 2020)، إن “المسؤول عن قرار إطلاق الصاروخ الذي أسقط الطائرة الأوكرانية اعتقد أنه يستهدف صاروخ كروز معاد، ولم يكن أمام سوى ثوان لاتخاذ القرار”.

وأضاف: “مضاداتنا كانت بحالة تأهب قصوى بعد تهديدات أمريكا بضرب 52 هدفا والنظام الصاروخي أخطأ بتحديد هوية الطائرة الأوكرانية”.

وتابع حاجي زاده: “نتقبل كافة المسؤولية في سقوط الطائرة الاوكرانية وجاهزون لأي عقاب وأي قرار يتخذه المسؤولون بهذا الشأن”، لافتا بالقول “علمت بحادثة سقوط الطائرة عندما كنت في غرب البلاد في مهمة الاستهداف الصاروخي ضد القاعدة الأميركية في العراق، وعندما سمعت بها تمنيت الموت، ليتني متّ ولم أسمع بمثل هذا الخبر”.

وكانت هيئة الاركان الإيرانية قد أعلنت في بيان عن إصابة الطائرة الاوكرانية المنكوبة “عن طريق الخطأ نتيجة اقترابها من احد المراكز الحساسة لحرس الثورة الإسلامية”، لافتة إلى أن الطائرة “دخلت بطريقة خاطئة في دائرة ’هدف معاد‘ بعد أن اقتربت من ’مركز عسكري حساس‘ تابع للحرس الثوري”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل