fbpx
Shadow Shadow

دعا وسائل الاعلام لبث مباشر

قائد عمليات بغداد ينفي تقارير رويترز وفرانس: لم يسقط اليوم أي قتيل

13:35 الخميس 14 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس
نفى قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، الخميس، مقتل متظاهرين في ساحة الخلاني صباح اليوم، بعد تقارير لوكالات عالمية اكدت مقتل نحو 4 متظاهرين واصابة 55 اخرين حسب الوكالة فرانس برس، فيما اكدت رويترز صباح اليوم مقتل متظاهرين اثنين وإصابة 35 آخرين.
ونفى المحمداوي في تصريحات صحفية تابعها “ناس” اليوم (14 تشرين الثاني 2019)، مقتل متظاهرين اليوم، داعيا “وسائل الإعلام للبث المباشر من ساحة الخلاني”.

واكد، أن “موقف وزارة الصحة والمستلم من قبل قيادة العمليات لم يؤشر أي حالة إستشهاد بين صفوف المتظاهرين خلال اليومين الماضيين وحتى ساعة إعداد هذا البيان”.

وأفادت وكالة رويترز، الخميس، بمقتل متظاهرين اثنين وإصابة 35 آخرين نتيجة القنابل الدخانية التي أطلقتها من قبل القوات التي تحيط بساحة الخلاني وسط بغداد.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها، اليوم (14 تشرين الثاني 2019)، ان “متظاهرين عراقيين اثنين قد قتلا وأصيب 35 آخرين جراء مواجهات مع القوات الأمنية استخدم فيها الغاز المسيل للدموع”.

وفي وقت لاحق، قالت وكالة الصحافة الفرنسية، إن عدد القتلى ارتفع إلى ثلاثة، فيما بلغت حصيلة الجرحى 42، سقطوا جميعا بقنابل الغاز، التي اطلقت نحوهم قرب جسر السنك وساحة الخلاني المتاخمة لساحة التحرير في بغداد.

وأظهرت صور التقطتها عدسة “ناس” اليوم، سحابة الغاز وهي تغطي الطريق الرابط بين ساحتي الخلاني والتحرير، بعدما استخدمته القوات بكثافة، ضد المتظاهرين.

وشنت قوات “مكافحة الشغب” هجوماً صباح اليوم الخميس على المتظاهرين بالقرب من ساحة الخلاني، في محاولة مستمرة للتقدم باتجاه ساحة التحرير.

وتحدث متظاهرون عما وصفوها بـ “حملة مفاجئة تستهدف إزاحتهم والتقدم باتجاه التحرير”.

وأضافوا في تصريحات لـ”ناس” أن “القوات هجمت في السابعة من صباح اليوم مستغلة نوم المتظاهرين، الذين استيقظوا على وقع قنابل الغاز ما دفع المتظاهرين للتفرق بشكل مؤقت”.

وقال أحد المتظاهرين الذين كانوا قريبين من الهجوم “استيقظنا على صوت القنابل والغاز، تفرقنا مؤقتاً لكننا عدنا للتجمع من جديد.. لا نعرف لماذا تتصرف القوات بهذه الطريقة”.

وعلى وقع الاحتجاجات، كشفت إحصائية رسمية لمجلس القضاء الأعلى عن أعداد المطلق سراحهم من المتظاهرين التظاهرات، مشيرة إلى أن “عدد الذين تم إطلاق سراحهم من المتظاهرين في محاكم البلاد بلغ (1,648) ممن لم يرتكبوا جريمة الاعتداء على الأموال العامة أو الخاصة”.‎

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل