fbpx
Shadow Shadow

قائد شرطة الديوانية لـ “ناس”: لن نسمح بأي اعتداء على المتظاهرين!

17:43 الأربعاء 29 يناير 2020
article image

ناس – الديوانية

أكدت قيادة شرطة الديوانية، الأربعاء، رفضها استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، والتزامها التام بحماية ساحة الاعتصام في المحافظة، مشددة أن ذلك من صميم واجباتها الداعمة للمسيرة الديمقراطية.

وقال قائد شرطة الديوانية حيدر منخي الخيكاني لـ”ناس”، اليوم ( ٢٩ كانون الثاني ٢٠٢٠)، إن “قيادة الشرطة في المحافظة ترفض استخدام جميع أشكال القوة ضد المتظاهرين السلميين وفي جميع المجالات”.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية قطعت عهداً على مواصلة الدعم للمتظاهرين السلميين، وهي تعمل على حمايتهم وتهيئة الأجواء الآمنة لممارسة حقهم الدستوري، ضمن الأطر الديمقراطية والحضارية”.

وبين الخيگاني ان “الجميع يقع على عاتقهم مسؤولية حماية مدينتنا والحفاظ على أمنها، والذي لم يكن ليستمر لولا تعاون المنتسبين والمتظاهرين الذين لعبو دورا مهما في ذلك، وهو مايشكرون عليه”.

ولفت إلى أن “شرطة الديوانية تطمئن الجميع، بأن المحافظة آمنة وأن القوات الأمنية قادرة على حماية المدينة وأبنائها، ومستمرة بتوفير الحماية اللازمة المتظاهرين، وهم يطالبون بحقهم المشروع”.

وأوضح أن “جميع الدوائر الحكومية مؤمّنة، ولم تشهد خرقا أمنياً ولم تتعرض للتخريب أو الاعتداء من أية جهة، وهو مايحسب لصالح المتظاهرين وما يملكوه من وعي وشعور بالمسؤولية تجاه مدينتهم”.

يشار إلى أن الديوانية تواصل حراكها بشكل مستمر منذ أكتوبر الماضي، فيما لم تسجل اي خرق تجاه ساحة الاعتصام التي تشهد توافدا جماهيريا وبشكل يومي للمطالبة بمحاسبة المفسدين، وتشكيل حكومة مستقلة تتمكن من توفير مطالب أبناء العراق، بالتزامن مع الاحتجاجات المتواصلة في بغداد ومحافظات اخرى.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل