fbpx
Shadow Shadow

"بحاجة لجلسة مستقلة"..

قائد بالحرس الثوري يكشف عن معلومات جديدة بالهجوم على عين الأسد في الأنبار

07:58 الجمعة 07 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

قال قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زادة، الجمعة، إن هناك الكثير من المعلومات حول استهداف قاعدة عين الأسد في الأنبار، لم تكشف بعد.

ونقلت وكالة تسنيم، تصريحاً عن العميد حاجي زادة، اطلع عليه “ناس”، اليوم، (7 شباط 2020)، مفاده أن “الهجوم الصاروخي للحرس الثوري الإيراني على قاعدة عين الأسد الأميركية بالعراق، في الثامن من الشهر الماضي، لم تكشف تفاصيله كلها بعد”.

وأشار قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري إلى أن “المعلومات حول هذا الهجوم الإيراني، والتي لم تكشف، كثيرة، وهي بحاجة لجلسة مستقلة ليعلم الشعب الإيراني المزيد عنها”.

وأوضح أنه من المحتمل بعد فترة أن تقول وسائل الإعلام إن عددا من الجنود الأميركيين أصيبوا بـ”موت دماغي خفيف” (في إشارة تهكمية لما أفاد به الإعلام الأميركي بإصابة عدد قليل من الجنود الأميركيين بارتجاجات دماغية خفيفة).

يشار إلى أن التوتر بين واشنطن وطهران، قد تصاعد عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في الثالث من كانون الثاني الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

وفي الثامن من الشهر نفسه، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أميركي.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الجمعة الماضية، بتزايد عدد المتضررين جراء قصف إيران لقواعد عسكرية أميركية في العراق بالصواريخ، حيث بلغ عدد العسكريين الأميركيين الذين اكتشفت عندهم إصابة جمجمية مخية خفيفة، 64 شخصا، حتى اليوم.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل