Shadow Shadow

"اسرائيل أصبحت محاصرة"

قائد الحرس الثوري: صواريخ حزب الله تغطي فلسطين.. وهذه علاقتنا بالحشد الشعبي

17:26 الأحد 17 مارس 2019
article image

 

بغداد – ناس

تحدث قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، الأحد، عن الأوضاع في المنطقة وما قال إنه “انتصار حققته الثورة الإسلامية وجبهة المقاومة في حين أن العدو لم يحقق نجاحا في المنطقة وفشلت جميع مخططاته التي نفذها”.

وفي حوار مع مجلة سروش الإيرانية نقلت وكالة فارس للأنباء مقتطفات منه باللغة العربية، وتابعها “ناس” اليوم (17 آذار 2019)، تطرق جعفري إلى الأوضاع في كل من سوريا والعراق وفلسطين، لافتا إلى أن “صواريخ حزب الله اللبناني تغطي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف القائد الإيراني أن “لدى الصهاينة حلم باحتلال المنطقة من النيل إلى الفرات، وأرادوا تنفيذ هذا المخطط في الخمسين سنة الماضية”، مشيرا إلى أن “هذا الكيان المزيف لم يستطع التوسع أكثر، بل إنه أصبح محاصرا بالكامل من محيطه وفقد أيضا الكثير من الأراضي التي احتلها سابقا”.

أما في العراق، فأشار إلى أنه “تم تشكيل قوات الحشد الشعبي في العراق وقوامها 100 ألف مقاتل من أبناء الشعب، وتوجهت قوات إيرانية إلى هناك لغرض نقل خبراتها إلى تلك القوات الشعبية وإعدادها وتنظيمها”، وفق تعبيره.

وقال جعفري إن بلاده “تقدم المساعدات العسكرية إلى دول محور المقاومة، ومن واجبنا تزويد دول المحور بالتجربة وتمكينهم في مجالات مختلفة”، مضيفا أن “أمريكا صرفت تريليونات الدولارات من أجل القضاء على محور المقاومة ودوله، ولكنها لم تنجح”.

وفي ما يتعلق بسوريا قال جعفري إن “الشعب السوري هو المحور الرئيسي لقوات المقاومة هناك وقد تم تشكيل قوات شعبية في سوريا تضم نحو 100 ألف مقاتل استطاعوا أن يقفوا بوجه داعش وجبهة النصرة والمسلحين السوريين”.

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل