fbpx
Shadow Shadow

قائد الجيش الإيراني يذكّر “بمصير صدام” في أسبوع “الدفاع المقدس”

19:30 الأربعاء 25 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس

قال القائد العام للجيش الإيراني،عبد الرحیم موسوي، الاربعاء، إن مصير المتطاول على حدود إيران سيكون كمصير رئيس النظام السابق صدام حسين.

ونقلت لوكالة “إرنا” الايرانية، عن موسوي قوله إن “إيران العزيزة تمكنت من اجتياز حرب الثمانية أعوام غير المتكافئة بكل شموخ وذلك ببركة الصمود والتضحيات التي سطّرها الشعب والمجاهدون تحت قيادة الامام الراحل”.

وأكمل موسوي، “شهداء الدفاع المقدس أصبحوا نبراس طريق السالكين على درب الحق، وأن معاقي الحرب وعوائل الشهداء هم اليوم الصرح الشامخ الذي يحمل أمانة الثورة الإسلامية العظمى وينشر القيم التربوية التي تنادي بها الثورة، وساهموا في انطلاق الصحوة والمقاومة الإسلامية”.

ونوه القائد العام للجيش الإيراني بـ”التعاليم السامية الكثيرة التي ورثها الشعب الإيراني من فترة الدفاع المقدس؛ مؤكدا أن اتباع هذه التعاليم والدروس زاد الثورة الإسلامية قوة والشعب الإيراني رفعة وتألق”.

وتأتي كلمة موسوي، بالتزامن مع أنباء الحراك العراقي للتوسط بين السعودية وإيران.

ويجري حراك داخل العراق لتشكيل بعثة أخرى تتحرك نحو طهران، ربما خلال اليومين المقبلين، لعرض الوساطة التي تمهد لقمة في بغداد، بناءً على مبادرة رئيس الجمهورية برهم صالح، التي كشف عنها في مقال نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، على هامش زيارته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتقول المصادر، إن “النقاشات مستمرة لتحديد الشخصية التي ستقود الحراك العراقي تجاه طهران، وتقديم العرض الذي قد يفضي إلى اجتماع بين الرئيس الإيراني حسن روحاني ومحمد بن سلمان في بغداد”.

وكشفت مصادر سياسية مطلعة في بغداد، أمس الثلاثاء، أن الحكومة العراقية تسعى إلى التوسط بين إيران والسعودية، أملا في منع المنطقة من الانزلاق إلى هاوية مواجهة عسكرية، تجر عليها عواقب وخيمة.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل