fbpx
Shadow Shadow

في “مراسم خاصة”.. سنجار تستلم قريبا دفعة جديدة من مختطفين إيزيديين لدى داعش

18:04 السبت 13 أبريل 2019
article image

السليمانية – ناس

من: هفال فتاح

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، عزمها تسليم إيزيديين من نساء وأطفال مختطفين لدى تنظيم داعش إلى إدارة قضاء سنجار في محافظة نينوى.

وقال عضو ممثلية المقاطعات الكردية السورية (روجافا) في إقليم كوردستان، فتح الله الحسيني في حديث لـ”ناس” اليوم ( 13نيسان 2019 ) إن “قوات سوريا الديمقراطية في كانتون الجزيرة تنوي تسليم 24 مختطفا إزيديا من النساء والأطفال الذين كانوا تحت قبضة داعش وحرروا اثناء سيطرة تلك القوات على بلدة الباغوز”.

وأضاف أن “المختطفين الـ 24 سيتم تسليمهم الي مجلس إدارة قضاء سنجار في القريب العاجل في مراسم خاصة”.

وأوضح أن “المعلومات تشير لديهم ان اعداد من المختطفين الإيزيديين قد تم تهريبهم الى المناطق التي تخضع لقوات الجيش الحر الموالية لتركيا في بلدتي (جرابلس والباب)”.

كما أشار إلى أن المعلومات التي تتوفر لديهم تفيد بـ “تهريب أعداد أخرى من هؤلاء المختطفين الإيزيديين إلى (ليبيا) والبعض الآخر قد هربوا مع تسلل عناصر داعش إلى  الأراضي العراقية وخاصة في المنطقة الواقعة بين الحدود العراقية السورية”.  

وبين الحسيني أن “هناك مخيمين باسم (الهول) في سوريا وكلاهما في محافظة الحسكة قرب الحدود العراقية السورية ولكن الأول بُنِيَ في عام 1991 للاجئيين الفلسطنيين أثناء حرب الخليج الأولى ثُمّ أصبح ملاذا للاجئين العراقيين في عام 2003، أما الثاني فقد خُصّص لعوائل داعش الذين سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية قبل وأثناء تحرير بلدة الباغوز وهو الآن يحوي على أكثر من 74 ألف شخص من ذوي تنظيم داعش”، وتوقع الحسيني “وجود أعداد من المختطفين الإيزيدين بين تلك العوائل”.  

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل