Shadow Shadow

في تونس.. بدْء اجتماع “الخارجية العرب” التحضيري للقمة العربية على مستوى القادة

17:30 الجمعة 29 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

انطلقت الجلسة الافتتاحية لاجتماع الوزراء الخارجية العربية، الجمعة، في تونس، للتحضير لأعمال القمة على مستوى القادة الأحد المقبل.

ونقلت وسائل إعلام عربية ودولية ، تابعها “ناس” اليوم (29 آذار 2019) أن “وزراء الخارجية العرب، عقدوا اجتماعا تشاوريا، فى مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب فى تونس، قبيل الجلسة”.

وترأس الاجتماع خميس الجهيناوى، وزير الخارجية التونسي، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ويهدف الاجتماع،، للتشاور بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية فى دورتها الثلاثين بتونس، التي تعقد على مستوى القادة الأحد المقبل.

والأحد الماضي، أعلن متحدث الجامعة العربية محمود عفيفي، في مؤتمر صحفي، تابعها “ناس” أن “عودة سوريا لمقعدها الذي جُمِّدَ في عام 2011 غير مدرجة بجدول أعمال قمة تونس المقررة الأحد على مستوى القادة”.

وأشار متحدث الجامعة أنذاك إلى أن “جدول أعمال القمة يتضمن نحو 20 مشروعًا وملفًا، على رأسها القضية الفلسطينية، وأزمة سوريا والأوضاع في ليبيا، واليمن، ودعم السلام والتنمية والاستقرار في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، ومكافحة الارهاب.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل