Shadow Shadow

فيسبوك يخطط لإطلاق “عملة رقمية” مطلع العام المقبل

17:47 الجمعة 24 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

يخطط موقع “فيسبوك” لإطلاق عملة رقمية جديدة بحلول عام 2020, فيما سيبدأ بتجريب هذه العملة في نهاية هذا العام, لتؤمن طرقا رخيصة وآمنة للدفع دون الحاجة إلى حساب بنكي, وكسر الحواجز المالية والتنافس مع البنوك.

ونقل موقع BBC الاميركي ان “عملاق التواصل الاجتماعي يرغب بالبدء بتجريب العملة الرقمية التي يشار إليها من قبل العاملين بـ(العملة العالمية) بنهاية هذه السنة, فيما يخطط لإطلاقها عام 2020”.

ويتوقع أن يشرع فيسبوك ببدء الإفصاح عن خططه في هذا الشأن خلال الصيف الحالي، وقد تحدث مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، مع محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني بهذا الخصوص, لمناقشة الفرص والمخاطر المحتملة لإطلاق العملة الرقمية.

وطلب فيسبوك مشورة بخصوص قضايا العمل والقوانين التي تحكم إطلاق العملة من سلطة النقد الأمريكية, وتجري الشركة أيضا محادثات مع شركات تعمل في تحويل العملات، حيث أنها تبحث عن وسائل أرخص لتحويل العملة لأشخاص لا يملكون حسابات بنكية.

وبين الموقع ان “فيسبوك بخلق عملة رقمية تؤمن طرقا رخيصة وآمنة للدفع دون الحاجة إلى حساب بنكي, وكسر الحواجز المالية والتنافس مع البنوك وتقليل تكاليف المستهلكين”.

ويتوقع أن تطلق مجموعة صغيرة من المؤسسين رابطة مقرها في سويسرا خلال الأسابيع القادمة.

وحذر لورد كينغ، المحافظ السابق للبنك المركزي البريطاني، قبل عقدين من الزمان من أن تفقد البنوك المركزية أهميتها إذا أصبح استخدام العملة الرقمية كاستخدام العملة العادية هذه الأيام.

ومن مخاطر العملات الرقمية أن قيمتها عرضة للتذبذب بشكل كبير مما يقلل من جاذبيتها للشخص العادي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل