fbpx
Shadow Shadow

"ممنوع اتهام جهة إسلامية مثل إيران"

فيديو من كربلاء.. شيخ عشيرة “ينتفض” بعد سؤال صحفي عن مصدر المخدرات!

20:38 الإثنين 09 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

لم يرُق سؤال حول “مصدر المخدرات” لأحد شيوخ العشائر في محافظة كربلاء، لينهض من كرسيه ويهدد بمغادرة ندوة عُقدت لمناقشة الآفة، بعد أن وجه حديثاً غاضباً نحو صحفي سأل المُشرفين على الندوة حول الدول التي تأتي منها شحنات المخدرات إلى العراق.

www.nasnews.com

في تفاصيل، الفيديو، فإن الصحفي، وليد الصالحي كان قد طرح سؤالاً أثناء ندوة أعدتها منظمة مجتمع مدني، حضرها ممثلون من وزارة الداخلية ومسؤولون وقضاة، لمناقشة آفة المخدرات وطرق الحد من انتشارها، وتضمنت مداخلة الصحفي، وفق صحفيين حضروا الندوة، سؤالاً، عن مصادر دخول المخدرات، وما إذا كانت إيران هي الدولة الاولى في توريد المخدرات إلى العراق، أم دول أخرى، مثل الخط الغربي الذي تحدث عنه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، والذي يبدأ من الارجنتين في أميركا الجنوبية.

www.nasnews.com

شاهد: فيديو.. عبدالمهدي: طريق الارجنتين ينقل الهيروين لا الحشيش

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: خارطة “إيران الأرجنتينية” تجتاح فيسبوك.. بعد تصريح عبدالمهدي!

www.nasnews.com

إلا أن شخصاً يرتدي الزي العشائري، وقف على الفور، متوعداً بأنه لن يسمح بالمساس بجهة اسلامية مثل ايران واتهامها بالمخدرات كما يُظهر الفيديو الذي صوره احد الحضور.

 

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: صور: بعد النجف.. شيوخ عشائر ومسؤولون في كربلاء باستقبال ظريف

www.nasnews.com

وتُعلن هيئة المنافذ الحدودية بشكل شبه اسبوعي، عن ضبط شحنات مخدرات مختلفة الكميات مع مسافرين إيرانيين،  كان آخرها الخميس (29 آب 2019)، حيث ضبطت هيئة المنافذ الحدودية، مسافرين إيرانيين بحوزتهما مواد مخدرة. قالت الهيئة إنها كانت من نوع (الترياك) وبوزن 40 غم و23غم، في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط”.

 

لكن بعض التجار يُفلحون بالدخول إلى البلاد، والمرور عبر المنافذ الحدودية، حيث علن مكتب المفتشية العامة لوزارة الداخلية, (4 حزيران 2019) عن اعتقال “تاجر مخدرات” إيراني الجنسية متلبسا بإدخال وتهريب أكثر من نصف كيلو غرام من مادة الكرستال إلى بغداد, بعد متابعة استغرقت 20 يوما.

 

وأكد قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح قال في تصريح سابق، إن نقل المخدرات في البصرة لا يتم إلا عبر سيارات “مظللة”، متهماً “جهات كبيرة” بالوقوف خلف تجار المخدرات في المحافظة ولم يستبعد أن يكون بينها الموساد الإسرائيلي.

 

وقال فليح في حوار تلفزيوني مع برنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الزميل نبيل جاسم، إن “المخدرات في البصرة تنقل عبر سيارات مظللة”، مبيناً أن “جهات كبيرة تقف خلف تجار المخدرات بهدف تحطيم الشعب وقد يكون من بينها الموساد الإسرائيلي، وجهات أخرى لا يمكن ذكرها”.

 

وأضاف فليح، أن “المخدرات لم يكن لها أثر في العراق على مستوى التعاطي خلال فترة حكم النظام السابق لوجود قانون رادع يقضي بإعدام المتاجر بالمخدرات، فضلاً عن توفر المشروبات الروحية التي تساهم في الحد من المخدرات”، فيما ناشد الجهات التشريعية بـ “تشديد عقوبة المتاجرين بالمخدرات لتصل إلى الإعدام”، مؤكداً أن “إعادة عقوبة الإعدام سيحد بنسبة 80% من انتشار المخدرات في العراق”.

 

www.nasnews.com

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل