fbpx
Shadow Shadow

الجنود ردوا التحية بالصافرات..

فيديو: متظاهرو ذي قار يلتفون حول دوريات الجهاز ويهتفون للساعدي

01:09 الخميس 03 أكتوبر 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

تحولت احتجاجات محافظة ذي قار إلى إحدى أكثر احتجاجات المحافظات دموية مع حصيلة كبيرة في عدد المصابين فاق سبعين جريحاً.

 

المتظاهرون لم يكتفوا بالتجمهر في مركز المدينة، بل ظهرت تجمعات أخرى في سوق الشيوخ والدواية والرفاعي، فضلاً عن التظاهرات التي تمركزت قرب جسر الحضارات في مركز الناصرية.

مصدر طبي تحدث لمراسل “ناس” عن سقوط عدد كبير من المصابين، ومقتل الطبيب مهند مشكور، ليرتفع عدد قتلى الأربعاء إلى ثلاثة في ذي قار وحدها، كما أحرق مجهولون جزءاً من مبنى محافظة ذي قار قبل أن يعلن الدفاع المدني السيطرة على الحادث.

 

وأظهر مشهد مصور متظاهري ذي قار، وهم يلتفون حول دوريات بدت تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب، وهم يهتفون لقائده المعزول عبد الوهاب الساعدي، والذي سبق أن قرر عبدالمهدي عزله واحالته إلى إمرة وزارة الدفاع.

 

وأثارت قضية اعفاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من منصبه سخطاً شعبياً خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي اضطر عبدالمهدي للتأكيد على أن الطلب قد رُفع إليه من رئيس الجهاز طالب شغاتي.

وسربت اوساط مقربة من رئاسة الوزراء وثيقة موقعة باسم شغاتي يطلب فيها نقل الساعدي إلى موقع قيادي آخر، إلا أن توجيه عبدالمهدي جاء بنقله من قيادة جهاز مكافحة الإرهاب إلى إمرة وزارة الدفاع دون منصب قيادي، وهو ما قال الساعدي إنه يمثل إهانة.

 

وكثفت القوات الامنية في بغداد والمحافظات حملاتها ضد المتظاهرين، حيث حاولت اخراج المتظاهرين من ساحة الطيران وسط بغداد، بعد أن نجحت في تفريقهم من ساحة التحرير.

ووفقاً لمراسل “ناس” الذي رافق الاحتجاجات، فإن القوات صبت كميات كبيرة من الرصاص والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجمعوع التي قاومت واستمرت بالمناورة.

مراسل “ناس” نقل أيضاً مشاهدته نحو 10 مركبات تابعة للقوات الأمنية، وقد تضررت بحجارة المتظاهرين.

www.nasnews.com

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل