fbpx
Shadow Shadow

فيتو أميركي على إدراج السعودية ضمن الدول التي تجند الأطفال

19:59 الثلاثاء 18 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس

ذكرت وكالة “رويترز”، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو منع إدراج السعودية على قائمة اميركية للدول التي تستخدم الأطفال جنودا.

ونقلت الوكالة عن مصادر تابعها “ناس” اليوم (18 حزيران 2019) قولها إن “بومبيو منع إدراج السعودية على قائمة اميركية للدول التي تستخدم الأطفال جنودا، رافضا ما توصل إليه خبراء من أنها تستخدم قصرا للقتال في اليمن”.

وفي وقت سابق قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقارير اعلامية، إن “السعودية استخدمت ثروتها النفطية الهائلة لتجنيد آلاف الناجين من الصراع في دارفور، بينهم أطفال، للقتال في اليمن”.

وفي حينها، بدأ النائبان الديمقراطيان في الكونغرس تيد ليو وتوم مالينوفسكي تحركا يطالب الإدارة الأميركية بالتحقيق في تقارير تفيد بتجنيد السعودية والإمارات أطفالا للقتال في اليمن.

وقد وقع 13 من أعضاء الكونغرس على رسالة وجهت إلى الإدارة الأميركية استندت إلى ما كشفته صحيفة نيويورك تايمز في كانون الأول الماضي بشأن قيام التحالف الذي تقوده السعودية بتجنيد أطفال سودانيين دون سن الرابعة عشرة للقتال في اليمن.

وطالب أعضاء الكونغرس الإدارة الأميركية بالتحقق من هذه التقارير استناداً إلى قانون حماية الأطفال من التجنيد، الذي يقتضي منع تقديم الدعم العسكري الأميركي إلى جهات أو حكومات تجند الأطفال”.

كما دعوا “إدارة ترامب إلى إعادة تقييم العلاقة مع السعودية والإمارات، وإطلاع الكونغرس بشكل فوري على أية معلومات تتعلق بتجنيدهما للأطفال”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل