fbpx
Shadow Shadow

وصف الامر بـ"السلبي"

فنان كويتي يحدد سبب “طغيان” الأغنية العراقية.. وناصيف زيتون يطلق “فارگوني”

14:50 الأربعاء 11 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

قال الفنان القطري من اصل كويتي سعد الفهد، ان الاغنية الخليجية تعاني أزمة لحن سببت “طغيان” الأغنية العراقية، وهو ما اعتبره “شيئاً سلبياً”.

وأشاد الفهد خلال استضافته في احدى البرامج عبر اذاعة “المارينا إف. إم”، بـ”النشاط الفني للشباب في الكويت”، وقال إن “المطلوب من الفنانين الشباب الاشتغال على الأغنيات من ناحية الكلمة واللحن لتستمر”، لافتا إلى “أننا نعاني في الساحة الفنية الخليجية أزمة لحن، مما تسبب في طغيان الأغنية العراقية”، وهو الأمر الذي وصفه بـ “السلبي”.

وأشار سعد إلى أن هناك “العديد من الملحنين الجيدين على مستوى الخليج، مثل ياسر بوعلي الذي تعاون معه في (ما جبرتك)، عبدالله المناعي، وهو مميز في الأغنيات الوطنية، إلى جانب سهم وناصر الصالح، الأستاذ المخضرم، وهناك أسماء عدة، لكنها تعمل منفردة”.

ويرى الفهد أن “الفن بشكل عام يمر بتحولات وتذبذب مستوى”، لافتا إلى أنه “في السابق كان هناك نشاط جماعي لصناع الأغنية”.

على صعيد منفصل، أعلن الفنان اللبناني الشهير ناصيف زيتون عن اطلاق اغنية جديدة باللهجة العراقية تحمل اسم “فارقوني”.

وشارك زيتون متابعيه على حسابه في الانستغرام مقطع فيديو من كواليس تصوير الاغنية باللهجة العراقية، قائلا: “استمعوا الى اغنيتي الجديدة فارقوني على اليوتيوب كلمات عدنان الامير، ألحان أدهم، توزيع عمر الصباغ”.

وتشهد الاغنية العراقية مؤخرا، رواجا كبيرا في الساحة العربية من قبل الجمهور في دول عربية مختلفة، الامر الذي دفع العديد من المغنين العرب للغناء باللهجة العراقية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل