Shadow Shadow

فضيحة عنصرية بطلها مهاجمٌ روسيّ… ومستشار بوتين يتدخل!

20:54 الجمعة 22 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

ندد “الكرملين” الروسي، بالتصريحات العنصرية التي أطلقها القائد السابق لمنتخب روسيا، بافل بوغريبيناك، تجاه اللاعبين ذوي البشرة السمراء، بعدما اعتبر الأخير أن رؤيتهم بقميص المنتخب الروسي بمثابة أمر يدعو إلى الضحك.

وعبر ميخائيل فيدوتوف مستشار حقوق الإنسان لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن غضبه من تصريحات بوغريبيناك، إذ رأى أن “رائحة العنصرية تفوح منها”.

وقال فيدوتوف لقناة “موسكو 360”: “أظن أن أي لاعب كرة قدم جيد ويحمل الجنسية الروسية له الحق في تمثيل المنتخب الوطني الروسي”. وأضاف: “لون بشرتهم، أعينهم وشعرهم وكلّ أمر آخر ليس له أهمية. هذا الشيء يجب أن يكون واضحًا للجميع”.

وبعد تطور الأحداث وتدخل السلطات الروسية، سارع المهاجم بوغريبيناك ليرد بتصريحات جديدة، محاولاً تبرئة نفسه في لقاء مع موقع “سبورت 24″، إذ ردّ في هذا الصدد: “ليس لدي أي شيء ضد اللاعبين السود”.

وختم: “في المقابلة الصحافية الماضية، أعربت عن رأيي الخاص والصارم الموجود في الجانب القومي الروسي، أود أن أرى لاعبين ولدوا ونشؤوا في بلدنا، هذا كلّ شيء، وأنا لم أقصد إهانة أي شخص”.

وكان بوغريبيناك أدهش الجميع بتصريحاته لصحيفة روسية، بعد حصول لاعب برازيلي آخر يلعب في الدوري الروسي من البشرة السمراء، على جواز سفر روسي مما يتيح له تمثيل المنتخب، إذ كشف أنه “يعارض رؤية لاعبين مجنسين و(سود) مع منتخب روسيا على حد وصفه”.

وقال بوغريبيناك في تصريحاته لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” المحلية: “أنا لا أفهم على الإطلاق حصول لاعب أسود على جواز سفر روسي، إنه أمر يدعو إلى الضحك عندما أرى لاعبًا منهم يُمثل المنتخب الروسي”.

وفقاً لموقع “سبورت” الروسي، فإن بوغريبيناك الذي احترف مع نادي شتوتغارت الألماني ونادِيَيْ فولهام وريدينغ الإنكليزيين وكذلك زينت الروسي، من المتوقع أن يتم حظره 10 مباريات بسبب تصريحاته هذه، وهو الذي يلعب حالياً في الدوري الروسي مع نادي أورال.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل