Shadow Shadow

تهدئة في أزمة العصائب والحكمة

فضائيتا الحكمة والعصائب تستبدلان برامج التصعيد المتبادل بالأخبار العامة

21:31 الجمعة 11 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

تزايدت المؤشرات، الجمعة، على اقتراب حركة عصائب أهل الحق بزعامة قيس الخزعلي وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، من التوصل الى تهدئة للخلاف المحتدم بين الطرفين منذ أسابيع، قبل أن يبلغ ذروته على خلفية مقتل مالك مطعم شهير شرق بغداد.

وبعد أخذ ورد بين الطرفين، وسلسلة تغريدات وتصريحات وبيانات ورسائل متشنجة، كشف مدير المكتب الخاص للحكيم، صلاح العرباوي، عن الاقتراب من التسوية.

ونشر العرباوي على حسابه الخاص في “تويتر”، تغريدة، تابعها “ناس”، اليوم (١١ كانون الثاني ٢٠١٩)، قال فيها، إن “الامور تتجه للحل، والعقلاء اكبر من المشاكل”.

ولم تمض إلا ساعات، حتى كتب مدير قناة العهد، التابعة للعصائب، سند الحمداني، على صفحته في “فيسبوك”، منشورا قال فيه، “وان جنحوا للسلم فاجنح لها”، في إشارة الى دخول الأزمة مع تيار الحكمة، حيز التهدئة.

في موازاة ذلك، علم “ناس”، أن “محطتي الفرات التابعة للحكمة والعهد التابعة للعصائب، تلقيتا توجيهات برفع جميع المواد التصعيدية المتعلقة بهذه الأزمة من النشرات والبرامج، والاكتفاء بالاخبار العامة”.

وقال صحفيون يعملون في الفضائيتين إن “نشرات الأخبار والبرامج السياسية الخاصة بالمحطتين، كانت معبأة بمواد صحفية تصعيدية، قبل أن يجري التراجع عنها، في ظل أجواء التهدئة”.

وحتى الساعة، لم يعرف مصير التظاهرات، التي دعا لها الطرفان يوم غد السبت في الموقع نفسه، عند ساحة جسر الطابقين في الجادرية، لكن المصادر تستبعد حدوثها.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل