fbpx
Shadow Shadow

فتيات البصرة يهتفن: “احنا مو ولد السفارة”! (فيديو)

17:51 الثلاثاء 11 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

ردد المتظاهرون في محافظة البصرة، الثلاثاء، شعارات للتأكيد على استقلالية الاحتجاجات في البلاد، ورد الاتهامات بشأن علاقتها بالخارج.

ووضح فديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي أطلع عليه “ناس”، اليوم (11 شباط 2020)، أن مجموعة من المتظاهرين رددو شعارات تنفي وترفض الاتهمات التي وجهت الى المتظاهرين بأعتبارهم أصحاب ولاء للسفارات الاجنبية في العراق، حيث رددو “أحنا مو ولد السفارة” مؤكدين على أن ولائهم الوحيد للعراق، رافضين بذلك كل التدخلات الاجنبية في العراق.

 

ووثقت مقاطع فيديو مصورة، اليوم، لحظة دخول مسيرات طلابية إلى ساحة الاعتصام وسط مدينة البصرة، للتنديد بحملات قمع الاحتجاجات الشعبية ومحاولات فض الاعتصامات بالقوة.

وأظهرت المقاطع التي اطلع عليها “ناس”، جموعاً من طلبة المدارس والجامعات وهم يدخلون في مسيرة إلى ساحة الاعتصام وسط مدينة البصرة، وهم يهتفون “بالروح بالدم نفديك ياعراق”، إضافة إلى التأكيد على أهمية مشاركة العنصر النسوي في التظاهرات.

كما رفع بعض الطلبة، خلال المسيرات، لافتاتٍ تحمل مطالب وشعارات التظاهرات المستمرة منذ 4 أشهر، والمنددة بالفساد وتردي الخدمات وتفشي البطالة، والمطالِبة برحيل النخبة السياسية الحاكمة منذ 17 عاماً، اضافة الى التأكيد باستمرار التظاهرات الاحتجاجية لحين تلبية مطالب المتظاهرين في مختلف المدن العراقية.

 

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل