fbpx
Shadow Shadow

حدد موقفه من ترشيح علاء الركابي

فائق الشيخ يتحدث عن محاولة للالتفاف على الاحتجاجات عبر 8 أشخاص في قصر الضيافة

17:01 السبت 15 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

تحدث النائب فائق الشيخ علي، السبت، عن محاولة لـ”الالتفاف” على الاحتجاجات، عبر الاستعانة أشخاص يدعون الانتماء إلى المتظاهرين.

وكتب الشيخ علي في تدوينة له تابعها “ناس” اليوم (15 شباط 2020)، “لا يمكن لأحد أن يلتف على الثورة والثوار، كأن يأتي بثمانية أشخاص يحسبهم على المتظاهرين ويسكنهم في (قصر الضيافة) بعنوان مستشارين!”.

وأضاف، “كلهم لابسين شحاطات محكوكة وتراكسوتات إمگرگِفه، يخيطون ويخبطون بالقصر ويضربون إمفطّح ويشربون لاتيه!”.

من جانب آخر، قال الشيخ علي، إن “الغاية من الترويج لترشيح أحد الأشخاص من المتظاهرين لمهمة تشكيل الحكومة، هي ليست للمنافسة على تشكيل الحكومة، بل للحصول على وزارة في الحكومة المزمع تشكيلها”، فيما رأى أن هدفه “إرباك الثورة والثوار وخداعهم للأسف”.

ودعا الناشط البارز في محافظة ذي قار علاء الركابي، الخميس (13 شباط 2020)، إلى استفتاء يكشف عن موقف ساحات الاحتجاج من ترشحه لمهمة تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الركابي في مقطع مصور اطلع عليه “ناس”، “يهمني أيضاً معرفة رأي العراقيين في المحافظات الأخرى (غير المحتجة)”، فيما طالب المتظاهرين بإعلان موقفهم سريعاً.

وأكد الركابي، أن “المكلف بتشكيل الحكومة يستعد لغعلان كابينته الوزارية”، مشيرا إلى أن “حصوله على تفويض شعبي سيحرج النواب ويمنعهم من منح الثقة لمحمد علاوي”.

وتعهد الركابي، في حال تولي مهمة تشكيل الحكومة بـ”الحفاظ على دماء الشهداء وتحقيق مطالب المتظاهرين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل