fbpx
Shadow Shadow

10 ملايين ودرجة وظيفية لذوي ضحايا التظاهرات

غضب مستمر ولا رضا قبل تسريح المعتقلين.. زعيم قبلي يكشف تفاصيل لقائه برئيس الوزراء

15:11 الأحد 13 أكتوبر 2019
article image

ناس – ذي قار
وصف رئيس قبيلة البدور في ذي قار، الشيخ عدي آل عابر فهد الشرشاب، منحة رئاسة مجلس الوزراء لذوي قتلى التظاهرات بـ”المخدِّر” لتطويق الاحتجاجات التي انطلقت مطلع تشرين الجاري.
وأكد الشرشاب خلال حديثه لـ”ناس” اليوم (13 تشرين الأول 2019) “زيارة وفد من رئاسة مجلس الوزراء محافظة ذي قار لتقديم هدايا لذوي الشهداء”، مؤكداً أن “الهدايا كانت عبارة عن صك بقيمة عشرة ملايين ودرجة وظيفية”.
وعن لقاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قال الشرشاب: “لم أرَ مصداقية في كلام رئيس مجلس الوزراء خلال لقائنا به، لأنه ليس من أصحاب القرار، فهناك معتقلون تجاوز عددهم المئة، لا نعلم عنهم شيء، وعندما أحالوهم للقضاء لم يستقبلهم الأخير، وتم تحويلهم لقاعدة الإمام علي الجوية”.
وأضاف، أن “بعض شيوخ العشائر روجوا لمسألة تقاضي الشيوخ الذين التقوا بعبد المهدي مبلغ خمسة ملايين دينار، ونحن أكرم وأنبل من أن نتاجر بدماء أبنائنا، فلسنا مرتزقة لنقبل بذلك، ولم يطلب أحد منا مطالب خاصة، بل كانت مطالبنا واضحة بالاهتمام بالمدارس، والتعليم، وتنشيط القطاع الخاص، وزيادة العمل وتشغيل المصانع التابعة للحكومة وتوفير فرص العمل”.
وأشار إلى أنه “رغم حملات الاعتقال فإن هناك مداهمات ليلية لمنازل المتظاهرين، ويتم من خلال تلك المداهمات إرعاب الأهالي من نساء وأطفال وكبار السن، وطالبنا رئيس الوزراء بإطلاق سراح جميع المتظاهرين المعتقلين وعدم ملاحقتهم ومداهمة منازلهم”.
بدوره، أكد الصحفي حسين العامل، صدور مذكرة اعتقال بحق ولده “ليث العامل” وعدد من زملائه المتظاهرين.
وأشار في تعليق عبر “فيس بوك” إلى أن “جهاز مكافحة الإرهاب، هو المعني بإجراء التحقيقات في القضية”.
من جهته، أكد رئيس فرع نقابة المحامين في ذي قار حازم الكناني، عن إطلاق سراح ١١٧ معتقلاً من التظاهرات.
وقال الكناني لـ”ناس” اليوم (13 تشرين الأول 2019) إنه “لم يتبقَّ من المتظاهرين المعتقلين سوى ثلاثة، حيث تم اطلاق سراح الآخرين بكفالات تراوحت بين مليون وعشرة ملايين دينار”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل