fbpx
Shadow Shadow

كبار المسؤولين تقدموا الصفوف

غضب في مستشفى اليرموك بعد استقالة العلوان (فيديو)

18:18 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

ناس – بغداد

ما تزال تداعيات استقالة وزير الصحة علاء الدين العلوان تتفاعل، على الرغم من رفضها للمرة الثانية من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حيث شهدت مستشفى اليرموك، وسط بغداد، وقفة احتجاجية غاضبة رفضاً لاستقالة الوزير، ومطالبة الجهات البرلمانية والحكومية بدعم العلوان.

www.nasnews.com

وتقدم الوقفة التي حضرها “ناس”، اليوم (17 أيلول 2019)، كبار المسؤولين في وزارة الصحة، من بينهم مدير دائرة صحة بغداد جاسب لطيف ومدير مستشفى اليرموك مبين علي، فضلاً عن العشرات من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي.

www.nasnews.com

وقال مدير صحة بغداد جاسب لطيف، إن “الوقفة جاءت لشكر رئيس الوزراء بعد رفضه استقالة الوزير علاء الدين العلوان، ومطالبة الوزير بالعدول عن القرار وقطع الإجازة والعودة إلى مقر عمله لقيادة وزارتي الصحة والبيئة”، مستنكراً “الضغوطات” التي تعرض لها العلوان “من جهات حزبية داخل وخارج وزارة الصحة”.

www.nasnews.com

وأضاف لطيف، أن “عمل الوزير أفرز نتائج إيجابية منذ الأيام الأولى لتسنمه المسؤولية، وقد لمسنتا نية حقيقة للإصلاح وتصحيح انحراف وزارة الصحة، والنهوض بالواقع الصحي وفق دراسة متكاملة شخص من خلالها نقاط الضعف ومواطن الخلل”.

www.nasnews.com

كما أكد، أن “الوزارة ستتأثر سلباً بشكل كبير في حال طال غياب الوزير عن مكتبه، لما يمتلكه من صلاحيات حصرية وأمور هو أعلم بها يجب ان يباشرها بنفسه”.

www.nasnews.com

اقرأ/ي أيضاً: رسالة من عبدالمهدي إلى وزير الصحة المستقيل: عزيزي دكتور علاء..

www.nasnews.com

من جانبه، قال مدير مستشفى اليرموك مبين علي، إن “المستشفى شهد طفرة نوعية خلال الأشهر الماضية بعد استلام الوزير العلوان لمهامه، من حيث الاجهزة الطبية والمباني وتوسعة الأسرة وغيرها”، مؤكداً أن “المستشفى تشهد انتعاشة قادت إليها سياسات الوزير”.

www.nasnews.com

وطالب مبين، وزير الصحة علاء الدين العلوان بـ “العدول عن قرار استقالته”، فيما أبدى أطباء في المستشفى “انزعاجهم” من قرار الاستقالة، مطالبين الجهات التشريعية والتنفيذية بإسناد الوزير ليتمكن من إتمام خطة الإصلاح التي بدأها.

www.nasnews.com

وقدّم وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان استقالته إلى رئيس الوزراء إعتبارا من يوم الخميس ١٢ أيلول ٢٠١٩ مُبيّناً الأسباب التي دعته إلى ذلك، فيما أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي رفضها ومنح الوزير إجازة مفتوحة للتفكير ولتهيئة ظروف “تحميه من الضغوطات”.

www.nasnews.com

وقبل استقالته بأيام أكد علوان،  أن مجموعة من المستشفيات التي تتولى شركات ألمانية وتركية عملية انشائها، ستدخل الخدمة قريباً، فيما لم يستبعد أن يتعرض إلى الإقالة من المنصب.

www.nasnews.com

وقال علوان، في حوار مع الزميلة رفيف الحافظ، تابعه “ناس” (4 أيلول 2019) إن “هناك نحو 4000 ملف في الوزارة قيد التحقيق، بينها ملفات فساد، وأنه ماضٍ بخطته لتوزيع الكوادر البشرية وفق حاجة الوزارة، وليس كما كان يجري في وقت سابق، حيث كانت طلبات النقل تجري وفق الواسطات”.

www.nasnews.com

وشكا العلوان من ما قال إنها ضغوط يوجهها نواب لم يُسمهم، تستهدفه شخصياً، لكنه أشاد بآخرين قال إنهم متعاونون.

www.nasnews.com

وقررت الهيئة السياسية للتيار الصدري، الإثنين، تجميد عضو مجلس النواب جواد الموسوي عن العمل لـ 6 أشهر، حيث وذكرت رئاسة الهيئة إنها “قررت تجميد عمل الإعلامي والسياسي للنائب جواد الموسوي لمدة ستة أشهر، وإحالته إلى اللجنة الإنضباطية”، فيما عد وزير الخارجية محمد علي الحكيم استقالة العلوان تحت ضغط من الفاسدين “مكسباً وقتياً لهم لا غير”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل