fbpx
Shadow Shadow

غضب في خانقين: “الايرانيون يعبرون دون فحص طبي”!

21:34 الأربعاء 26 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

نظم المئات من اهالي قضاء خانقين في ديالى، الاربعاء، تظاهرات غاضبة، بسبب عدم غلق منفذ المنذرية الحدودي مع ايران وعدم تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا فيه.

وقال قائممقام قضاء خانقين دلير سايه لـ”ناس”، اليوم (26 شباط 2020)، إن “اهالي القضاء نظموا تظاهرة حاشدة، بسبب استمرار الحركة في منفذ المنذرية الحدودي مع ايران وعدم غلقه كاجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا”.

وتابع، أنه “بالرغم من اعلان الحكومة العراقية عن اتباع عدد من الاجراءات في المنافذ الحدودية  مع ايران وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا، الا ان ايًّ من تلك الاجراءات غير متبعة في المنفذ وبأمكان اي شخص وبكل سهولة  الدخول و الخروج من وإلى الاراضي العراقية من خلاله”.

واضاف، ان “مظاهر الحجر الصحي والفرق الطبية واجهزة الكشف عن المصابين بالفايروس لاتوجد في المنفذ وان الداخلين الى الاراضي العراقية يدخلون من دون اي كشف او فحص طبي على عكس المنافذ الحدودية في اقليم كردستان”.

وبين سايه، ان “المئات من اهالي القضاء قاموا اليوم بغلق المنفذ، ومن المتوقع ان يستمر الغلق ليوم غد والايام القادمة اذا لم تتخذ الحكومة العراقية الاجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس في المنفذ”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل