fbpx
Shadow Shadow

"أوقفوا العنف فوراً"

غضب دولي “واسع” من استهدف متظاهري التحرير: من هو الطرف الثالث؟

13:39 السبت 07 ديسمبر 2019
article image

ناس– بغداد

توالت الإدانات الدولية، لحوادث استهداف المتظاهرين في العراق، بعد مقتل وإصابة العشرات من المحتجين في ساحة التحرير، مساء أمس، على يد فصائل مسلحة مجهولة. 

ووصف سفير الاتحاد الأوروبي في العراق مارتن هوث، السبت، أحداث ساحة الخلاني وجسر السنك وسط بغداد التي حصلت يوم أمس بـ”جرائم قتل”.

وقال هوث في تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر” تابعها “ناس” اليوم (7 كانون الأول 2019) إن “ما حدث أمس وسط العاصمة العراقية بغداد هي جرائم قتل”، في إشارة إلى هجوم مسلحين على المحتجين.

وأضاف هوث “غاضب وأشعر بالحزن العميق على جرائم القتل ليلة أمس ضد أعداد من المتظاهرين والقوات الأمنية من قبل عناصر مجرمة من طرف ثالث”، متسائلاً عن هوية من سماهم بالمخربين قائلاً: “من هم المخربون الحقيقيون؟”.

بريطانيا وتركيا تدينان قتل المحتجين

بدورها دانت بريطانيا قتل المتظاهرين السلميين في بغداد وطالبت بمحاسبة مرتكبي الجرائم.

وأدان السفير البريطاني في العراقي، ستيفن هيكي، السبت (07 كانون الأول 2019)، قتل المتظاهرين السلميين في بغداد، فيما طالب بمحاسبة المسؤولين عن الجرائم.

وقال هيكي في بيان: “أدين قتل المتظاهرين السلميين في بغداد ليلة أمس، وأتقدم بتعازيي الخالصة لأسر الضحايا وتمنياتي بالشفاء للجرحى”.

وأضاف البيان أنه “ادعو الحكومة الى بذل المزيد من الجهود لحماية المتظاهرين واتخاذ الاجراءات العاجلة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم”.

وكانت وزارة الداخلية، أكدت السبت (7 كانون الأول 2019) أن أسباب حدوث حريق مرآب السنك لم تعرف بعد وستكشف فرق الدفاع المدني عنها خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

، من جهته، علق السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز،السبت ، على الأحداث الاخيرة التي شهدتها ساحة التحرير في العاصمة بغداد.

وقال يلدز، في تغريدة له على تويتر، تابعها “ناس”، اليوم (7 كانون الاول 2019 )، إن” ما حدث يوم أمس في بغداد أحزنني كثيرًا، ليس فقط كممثل دولة صديقة فحسب، وإنما كأنسان وكبغدادي”.

وتابع أن”ما يجري في العراق يجب أن ينتهي فوراً”.

 

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل