fbpx
Shadow Shadow

غضب الطلاب يمتد الى الحلة.. محتجون يغلقون جامعة بابل (فيديو)

14:26 الأحد 12 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

ارتفعت وتيرة الاحتجاجات الطلابية في العراق، الاحد، وامتدت الى جامعة بابل، جنوب بغداد.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو، اطلع عليها “ناس”، اليوم، (12 كانون الثاني 2020)، رفض المحتجين في مدينة الحلة، مركز محافظة بابل، قيام بعض الجهات “المتنفذة” بارغام الطلاب على العودة الى مقاعد الدراسة، فيما رد المحتجون عليهم باستمرار الاضراب، وغلق ابواب جامعة بابل، لحين تحقيق مطالب المحتجين في البلاد.

وكانت مصادر، كشفت لـ”ناس”، اليوم، (12 كانون الثاني 2020)، أن “بعض الجهات حاولت فرض الدوام على الطلبة في الكليات والجامعات في محافظة واسط، واجبارهم على العودة الى مقاعد الدراسة باي ثمن ممكن، بهدف افشال الاضراب في المحافظة”.

وبينت المصادر أن “المتظاهرين ردوا على هذه المحاولات، التي اتهموا فيها أحزاباً متنفذة، بغلق الطرق ورفض اجبار الطلبة على الدوام، وأكدوا استمرار الاضراب لحين تحقيق مطالب المحتجين برحيل الطبقة السياسية الحالية، ورفض اي مرشح منهم لتولي رئاسة الحكومة، خلفاً للمستقيل عادل عبدالمهدي”.

يشار الى أن مدينة النجف، شهدت اليوم، (12 كانون الثاني 2020)، تظاهرات طلابية، وقيام محتجين بغلق طريق المطار الدولي، اضافة الى مجسر مستشفى الصدر، رفضاً للأنباء المتداولة، بشأن إعادة تكليف عبدالمهدي من جديد بتشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر أن متظاهرين في الديوانية، أعلنوا اليوم، (12 كانون الثاني 2020)، عن تشكيل فوج مكافحة الفساد، لاسناد المطالب الشعبية وتشخيص الدوائر الحكومية المتهمة بقضايا فساد، وإبلاغ الجهات الرقابية لمحاسبتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل