Shadow Shadow

رئيس الغرف قال "سنطلع الجانب العراقي على المعرقلات"

تراجع حاد في حجم الصادرات الأردنية إلى العراق.. غرف الصناعة تشكو!

16:21 الأحد 31 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أظهرت ارقام واحصائيات تراجعا ملموسا في صادرات الأردن الى العراق وسوريا خلال الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 20% تقريبا بالرغم من اعادة فتح المعابر.

وبحسب وسائل اعلام اردنية فإن “غرفة صناعة عمان” أشارت وحسب الارقام الى ان “تراجعا ملموسا حدث للصادرات الاردنية الى العراق خلال الربع الاول من العام الحالي وبنسبة تصل الى 10% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2018، حيث بلغت صادرات الربع الاول للسوق العراقي 107 ملايين دينار مقارنه مع 118 مليون دينار وبحجم تراجع بلغ 11 مليون دينار للفترة نفسها من العام السابق”.

فيما أظهرت ارقام “غرفة صناعة الزرقاء” بحسب الوسائل, “تراجعا حادا بالصادرات الى السوق العراقية خلال الربع الاول لتصل الى الى 18 مليون دينار وبنسبة تراجع بلغت 30% مقارنة مع 35 مليون للفترة نفسها من العام الماضي”.

وقال رئيس غرفة صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، إن “القطاع الصناعي يعمل على ازالة المعوقات كافة التي تقف أمام انسيابية البضائع من خلال التواصل والمباحثات الثنائية التي تتم مع الجانب العراقي”، مبينا ان “هناك جملة من الملاحظات سيتم تزويدها للجانب العراقي, وخاصة في ضوء انفراج الاوضاع الامنية واعادة فتح المعابر الحدودية”.

وتوقع الجغبير “ارتفاع حجم التبادل التجاري والصادرات خلال الربع الثاني من العام الحالي ووصولها الى معدلات مرضية للقطاعين في البلدين وخاصة العراق”، مشيرا الى ان “هناك جملة من اللقاءات المستقبلية بين العراق والاردن سيتم فيها وضع جميع التصورات والتطلعات والحلول للمُعيقات التي تحدّ من الصادرات الاردنية الى العراق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل