Shadow Shadow

"جميع القادة حضروا.."

غارديان: سليماني اجتمع بقادة مجاميع مسلحة في بغداد وطلب الاستعداد لحرب بالوكالة

10:28 الجمعة 17 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة، إن أبرز قائد عسكري إيراني قد قابل مؤخرًا “مجاميع مسلحة” عراقية في بغداد مطالباً اياها بالاستعداد للحرب بالوكالة.

وأفاد مصدران استخباريان رفيعان للصحيفة وفق تقرير، تابعه “ناس”، اليوم (17 ىيار 2019)، بأن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، “استدعى مجاميع خاضعة لتأثير طهران قبل ثلاثة أسابيع”، وسط حالة من التوتر الشديد في المنطقة.

واشارت الصحيفة، الى أن “هذا التحرك لتعبئة حلفاء إيران الإقليميين أثار مخاوف لدى اميركا من أن مصالح واشنطن في الشرق الأوسط تواجه تهديدًا ملحاً.

وأكمل، أحد المصادر أن “خطوة سليماني لم تكن دعوة سلاح، لكنها لم تكن بعيدة”، وهو ما ادى الى موجة من النشاط الدبلوماسي بين المسؤولين الأميركيين والبريطانيين والعراقيين الذين يحاولون إبعاد شبح المواجهات بين طهران وواشنطن والذين يخشون الآن من أن يصبح العراق ساحة للصراع، وفقاً للتقرير.

ووفقاً لمصادر الصحيفة فإن جميع قادة المجاميع المسلحة التي تندرج تحت مظلة الحشد الشعبي، في العراق حضروا الاجتماع الذي دعا إليه سليماني، فيما التقى أحد كبار الشخصيات الذين علموا بالاجتماع مع المسؤولين الغربيين للتعبير عن القلق.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل