fbpx
Shadow Shadow

طموح للصدارة.. وعشب صناعي

عين على الانتصار وأخرى نحو إيران.. أسود الرافدين في مواجهة “مهمة” أمام كمبوديا

10:18 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته الثالثة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم عندما يواجه مضيفه الكمبودي في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء، في كمبوديا.

ويدخل اسود الرافدين وفي رصيدهم 4 نقاط من تعادل امام البحرين وفوز على هونغ كونغ، في حين يملك المنتخب الكمبودي نقطة يتيمة.

وسيتمكن العراق من صدارة مجموعته في حال حقق النقاط الثلاث اليوم مع احتمالية خسارة او تعادل ايران مع المنتخب البحريني، وبهذه الحالة سيكون برصيد العراق 7 نقاط متصدر المجموعة بالشراكة مع المنتخب الإيراني في حال تعادله او مع المنتخب البحريني في حال فوزه ما يضع العراق في موقف جيد بالتصفيات.

وسيدخل العراق بتشكيلة مغايرة عن المبارتين السابقتين حيث جاءت؛ لحراسة المرمى محمد حميد وفي خط الدفاع علي عدنان وسعد ناطق وعلاء مهاوي، وفي خط الوسط إبراهيم باييش وامجد عطوان وبشار رسن وهمام طارق وفي خط الهجوم علاء عبدالزهرة ومهند علي (ميمي).

وغاب عن التشكيلة بشكل اضطراري اللاعب ضرغام إسماعيل بعد نصيحة من الكادر الطبي بوجوب عدم خوضه المباراة على الرغم من جاهزيته بسبب إقامة المباراة على العشب الصناعي والتي قد تؤدي الى عواقب سيئة على سلامة اللاعب خصوصاً وانه اجرى عمليتين جراحيتين في الأربطة.

وتشكل أرضية الملعب عائقاً امام أداء لاعبي منتخبنا، في الوقت الذي يطمح فيه المنتخب الى تحقيق العلامة الكاملة مع غزارة في الأهداف.

وعن انطباعات مدربي المنتخبين، قال مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش خلال مؤتمر صحفي “لا افكر بنتيجة مـبـاراة ايــران وكمبوديا التي انتهت بفوز الأول بنتيجة كبيرة قوامها اربعة عشر هدفاً”، مبينا أن “لقاء اليوم يختلف كليا عن سابقه كون المنتخب المضيف سيعمل المستحيل من اجل تعويض خسارته ومصالحة جماهيره التي ستحضر لمؤازرته”.

وأشار إلى أن “طموح اللاعبين يتمثل بخطف النقاط الـثـلاث لتعزيز موقعهم فـي المجموعة واستغلال النتيجة التي ستؤول اليها مواجهة اليوم بين البحرين وايران في ملعب الأول”.

من جانبه اكد مساعد مدرب كمبوديا الأرجنتيني فيليكس، أن “منتخب العراق فريق قوي في آسيا، ولكن من شأنه أن يظهر منتخب كمبوديا بمستوى جيد اذا ما الفريق لعب حسب الخطة التي وضعت له”.

واضاف مساعد مدرب كمبوديا في المؤتمر الصحفي، اتوقع أيضا أن الفريق سيظهر بشكل جيد في المباراة غدا.

ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الـثـمـانـي مــن الـتـصـفـيـات إضــافــة إلــى افـضـل أربعة منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، وإلى الدور الحاسم المؤهل للمونديال، بـيـنـمـا تــخــوض المـنـتـخـبـات الــــ16 (الأربــعــة الـوصـيـفـة الأخــرى والـثـمـانـيـة صـاحـبـة المـركـز الثالث والأربـعـة الأفـضـل بـين أصـحـاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل