fbpx
Shadow Shadow

عمليات تفتيش وتطهير في الأنبار والمناطق الحدودية مع سوريا والأردن

08:34 الأربعاء 12 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، انطلاق المرحلة الأولى من عمليات “ابطال العراق”، لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها وصولا الى الحدود مع سوريا والأردن، والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة عمليات بغداد.

وذكر بيان للقيادة تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (12 شباط 2020)، أنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد ان حققت عمليات ارادة النصر أهدافها خلال مراحلها الثمان في عام 2019، تنطلق عمليات أبطال العراق / المرحلة الاولى فجر اليوم، وباشتراك قيادة القوات البرية وقيادة عمليات بغداد وقيادة حرس الحدود والقطعات الملحقة بها”.

وأضاف البيان أن “هذه العملية تأتي لتفتيش وتطهير محافظة الانبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية – السورية – الاردنية، والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الاوسط، وعمليات بغداد، للقضاء على بقايا الارهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار”.

وأكدت أن “العملية ستكون من خلال خمسة محاور هي: قيادة حرس الحدود، وقيادة عمليات الانبار، وقيادة عمليات الجزيرة، وقيادة عمليات الفرات الأوسط، وقيادة عمليات بغداد”.

وأشارت إلى أنها “ستباشر مهامها بإسناد كامل من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ولأول مرة تشترك قيادة الدفاع الجوي بفتح بطاريات الصواريخ المتطورة في منطقة العمليات لحماية الاجواء العراقية”.

وأردف البيان بأن “العملية تستهدف مساحة تبلغ (26238كم2) وبمشاركة الوكالات الامنية والاستخبارية كافة”.

ونوهت الى أن “طائرات القوة الجوية العراقية F_16 وأنواع اخرى ستحلق بارتفاعات منخفضة وفقًا لمتطلبات العمليات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل