fbpx
Shadow Shadow

بعد مقتل متظاهر وانتشار فيديو المسدس

عمليات بغداد تنشر صورة لجندي مصاب في شفته بجرح

21:29 الثلاثاء 25 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

قالت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، أن تسعة عشر منتسبا وضابطا أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة بعض الاعمال التي قام بها من وصفتهم بـ “مثيري العنف” في ساحة الخلاني.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (25 شباط 2020)، “مازالت قواتنا الامنية المتواجدة قرب ساحة الخلاني ببغداد، تتعرض الى  هجمات من قبل مثيري العنف بوسائل متعددة  من داخل التظاهرات” مؤكدة أنه “قد جرح اليوم  تسعة عشر  منتسبا وثلاثة ضباط بجروح مختلفة، وقد تم إخلائهم للمستشفيات”.

وأضافت “تستمر قواتنا الامنية بإلتزامها بحماية المتظاهرين، مع ضبط النفس العالي وتشكر كل ممثلي التنسيقيات الذين ابدوا  تعاونا كبيرا معها ، وتهيب بهم  بكشف كل من يستهدف القوات الامنية”.

وأرفقت البيان بصورة يظهر فيها أحد الجنود وعلى شفته بعض الدماء والجروح.

عمليات بغداد تنشر صورة لجندي مصاب في شفته بجرح

 

وتجدد قتل المتظاهرين بالقرب من ساحة الخلاني في العاصمة بغداد، اليوم، حيث سقط متظاهر واصيب العديد من المتظاهرين باسلحة الصيد والقنابل الدخانية التي استخدمت لقمع التظاهرات.

وحصل “ناس”، (25 شباط 2020)، على مقطع فيديو يظهر مقتل احد المتظاهرين وحمله من قبل المتظاهرين لاخراجه من ساحة التظاهر.

وأفاد مصدر طبي بمقتل متظاهر وإصابة آخرين، إثر رميهم بالقنابل المسيلة الدخانية واسلحة الصيد في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ”ناس”، إن “متظاهرا قتل بسبب اطلاق الغازات المسيلة للدموع والصجم من بنادق الصيد صوب المتظاهرين بغية تفريقهم في ساحة التحرير”.

وتابع، أن “20 متظاهراً اصيبوا بجروح متفاوتة منذ ظهر اليوم اثر الغازات المسيلة للدموع واسلحة الصيد التي تستخدم لقمع التظاهرات في الساحة، بعد ان اكتظت بالمتظاهرين تنفيذاً لدعوة التظاهرات المليونية التي دعا لها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وواجه المتظاهرون في ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد، في وقت سابق اليوم، رميا بالرصاص الحي، بعد ان شهدت الساحة تظاهرات غاضبة وتوافد المتظاهرين بشكل كثيف.

واظهر مقطع فيديو حصل عليه “ناس”، (25 شباط 2020)، شخصاً ملثما يرتدي ملابس عسكرية يصوب مسدسه  باتجاه المتظاهرين ويقوم باطلاق الرصاص عليهم، فيما يستخدم المتظاهرون الحواجز الحديدية لمنع وقوع اصابات في صفوفهم من الاطلاقات الحية التي يواجهونها.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل