fbpx
Shadow Shadow

بعد تجدد الصراع بين "الحمادنة والبطوط"

عمليات البصرة: النزاعات العشائرية ليست من تخصصنا.. و”الصدمة” تلاحق المتورطين

23:57 الجمعة 14 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أكدت قيادة عمليات البصرة، الجمعة، ملاحقة المتسببين بنزاع عشائري مسلح والذي أدى إلى مهاجمة أحد المستشفيات الأهلية، وغصدار أوامر قبض بحقهم.

وذكر إعلام القيادة في تصريح خاص لـ”ناس”، اليوم (14 شباط 2020)، أن “النزاع العشائري تجدد بين عشائر الحمادنة والبطوط، ما استدعى تدخل قوات الجيش والصدمة التابعة لشرطة البصرة”.

واضاف أن “القوات الأمنية طاردت المتسبيين بالنزاع المسلح وأصدرت أوامر قبض بحقهم وداهمت أماكنهم”، مشدداً أن “النزاعات العشائرية ليست من تخصص الجيش، لكنه تدخل رغم ذلك لحفظ الأمن”.

وهاجم مسلحون مستشفى ابن البيطار الأهلي في محافظة البصرة، الجمعة، في محاولة لقتل أحد المرضى الراقدين فيه، على خلفية نزاع عشائري، ما أدى إلى إصابة شخصين كانا يزوران المريض، وإحداث اضرار جسيمة بمدخل المستشفى جراء إطلاق الرصاص.

وأظهرت مقاطع مصورة حصل عليها “ناس”، اليوم (14 شباط 2020)، أثار النزاع الذي امتد امتد إلى مستشفى ابن البيطار بمحافظة البصرة، حيث حاول المسلحون اقتحامه، وفق شهود عيان.

وأطلق المسلحون وابلاً من الرصاص باتجاه مدخل المستشفى، ما أسفر عن تحطم الأبواب الزجاجية، فيما لم تصدر  قيادة الشرطة أو دائرة الصحة في محافظة البصرة أي تعليق حول الحادثة.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل