fbpx
Shadow Shadow

عملاق الإنترنت يكشف عن قرصنة “عشوائية” استهدفت أجهزة “آيفون”

14:03 الجمعة 30 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

كشف خبراء أمنيون في شركة “غوغل” عن عملية قرصنة “عشوائية” استهدفت هواتف “آيفون”، طوال فترة عامين على الأقل، واستخدمت مواقع إلكترونية في زرع برمجيات خبيثة، للوصول إلى الصور ومواقع المستخدمين الجغرافية وبيانات أخرى.

وفي تدوينة نُشرت أمس الخميس، لم تحدّد الفرقة الأمنية في “غوغل”، واسمها “بروجكت زيرو”، المواقع الإلكترونية المخترقة المستضيفة للهجوم، لكنها قدرت جذبها آلاف الزائفين أسبوعياً.

وأفاد الخبراء بأنه بعد تثبيتها تركز البرمجية الخبيثة على “سرقة الملفات وتحميل بيانات المواقع الجغرافية”، مشيرين إلى أنها كانت قادرة على الوصول إلى تطبيقات التراسل المشفرة، مثل “تلغرام” و”واتساب” و”آي مسج”.

ولفتوا إلى أن الهجوم طاول أيضاً تطبيقي “غوغل هانغآوتس” و”جيميل”، ما كشف عن حجم البرامج الضارة واستغلالها الثغرات في أجهزة “آيفون”.

وقالوا إن معظم الثغرات المستهدفة موجودة في محرك البحث المحمل مسبقاً على أجهزة “آيفون”، “سفاري”، موضحين أنها لم تستثن أياً من أنظمة التشغيل في هذه الهواتف، بدءاً بـ “آي أو إس 10” إلى النسخة الحالية “آي أو إس 12”.

وأكدوا أنهم أبلغوا “آبل” بالهجمات هذه في فبراير/شباط الماضي، وأصدرت بعدها الشركة تصحيحاً أمنياً لنظام تشغيل “آي أو إس 12.1”.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات هواتف “آيفون” تراجعت بنسبة 12 في المائة عن العام الماضي، لتصل إلى 26 مليار دولار أميركي.

وقد وجهت الشركة دعوات، أمس الخميس، من أجل حدثها الأهم في “وادي السيليكون”، خلال سبتمبر/أيلول المقبل، حين يُتوقع أن تعلن عن الجيل الجديد من “آيفون”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل