Shadow Shadow

أعلن تشكيل "حكومة ظل"

عمار الحكيم في ذكرى ثورة العشرين: تربطنا بعبدالمهدي “عشرة عمر”.. ولكن

19:17 السبت 29 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلن زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت، عزم تياره تشكيل “حكومة ظل” ، فيما تحدث عن اساب ذهابه الى المعارضة، مؤكدا انها “تعني الانتهاء من التوافقية السياسية ونبذ المحاصصة وانهاء الظاهرة الغريبة في مشاركة الجميع ومعارضة الجميع فالحكومات السابقة كانت بمثابة سفينة نوح الكل يشارك فيها والكل يعارضها ولا احد يتحمل المسؤولية”.

وقال الحكيم خلال حكيم خلال كلمة في احياء الذكرى 99 لثورة العشرين وتابعها “ناس” اليوم (29 حزيران 2019)، ان “معارضتنا ليست للدولة والنظام، وانما للحكومة.. فنحن جزء أساس من النظام السياسي والدولة وحاضرون في مجلس النواب وفي كل مرافق التأثير الاجتماعي والسياسي ولكننا خارج الحكومة التي أمدها اربع سنوات وتأتي وتذهب والعراق باق.. والدولة باقية ونحن جزء منها”.

واضاف، “اخترنا طريق المعارضة الوطنية لنضع حداً للمجاملات السياسية القائمة على اساس المصالح الشخصية والحزبية والفئوية وقد اتسعت هذه الظاهرة وباتت تهدد الأمن والسلم الاجتماعي فهناك من يرى نفسه فوق القانون، وهناك من يتجاوز على المال العام، وهناك من يتساهل في الملف الأمني، وهناك من يغطي للآخر الاخفاقات والانحرافات الخطيرة في العملية السياسية والاداء العام، وهناك من يتباطئ عن كشف الفاسدين.. كل ذلك نتيجة المحاباة والمجاملات والضعف في المواجهة والحسم مما يخاطر بهيبة الدولة والقانون ولا يمكن مواجهتها إلا بمعارضة سياسية وطنية تصرخ وتضوي على الأخطاء والانحرافات بشجاعة وجرأة ووضوح”.

وتابع، ان “رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي شخصية وطنية ومخلصة وابن اسرة كريمة وتجمعنا به عشرة عمر.. والكثير من المسؤولين والوزراء محط احترامنا لشخوصهم وللقوى السياسية التي دعمتهم، وعلى المستوى الشخصي ليس لدينا أية اشكالية معهم وانما نمارس دورنا المعارض في فرز المناهج وتعرية الأخطاء لمساعدتهم على تصحيحها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل