Shadow Shadow

علاوي: داعش ما زال موجوداً في المجتمع.. والعراق يستطيع دعم 4 دول عربية

12:06 الأربعاء 06 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اكد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاربعاء، أن عناصر تنظيم “داعش” مازالت موجودة في المجتمع العراقي رغم من هزيمتها عسكرياً، معتبراً أن العراق بامكانه تقديم الدعم الاقتصادي لاربع دول في المنطقة.

وقال علاوي، في جلسة حوارية خلال الملتقى السادس للجامعة الاميركية في السليمانية تحت شعار “العراق ودول الجوار.. نحو نظام اقليمي جديد”، وتابعها “ناس”، اليوم (6 اذار 2019)، إن “بالرغم من الانتصار العسكري الذي تحقق على داعش، الا ان عناصره ما زالت موجودة في المجتمع العراقي”.

وأضاف علاوي، أن “على العراق ان يعيد ترتيبه بيته عبر الخروج من الطائفة السياسية والمحاصصة، وبناء عراق اساسه المواطنة”، مبيناً أن “العراق يستطيع لعب دوراً كبيراً عبر ثلاث مسارات؛ الاول وطني والتأكيد على دولة المواطنة، والثاني اقليمي وان يلعب العراق دوراً بذلك، والثالث عالمي، حيث يستطيع العراق ان يتخذ خطوة متقدمة بوجود الظروف السياسية الممكنة لذلك مع التغييرات المستمرة التي تحصل”.

وأشار علاوي، إلى أن “العراق لديه القدرة على تقديم الدعم الاقتصادي للدول التي لا تتمتع بثروات اقتصادية وطبيعية مثل الاردن ومصر ولبنان وسوريا، واخذ دوره في لعب دور عنصر التهدئة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل