fbpx
Shadow Shadow

عقد لوزارة الكهرباء مع سيمينز وأوراسكوم المصرية لتأهيل محطتي بيجي الغازيتين

14:18 السبت 14 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أبرمت وزارة الكهرباء، السبت، عقداً مع ائتلاف شركتي سيمنز الألمانية وأوراسكوم المصرية، لإعادة بناء وتأهيل محطتي بيجي الغازية الأولى والثانية، في محافظة صلاح الدين.

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (14 أيلول 2019)، إن “العقد الموقع يتضمن تأهيل المحطتين التي تحوي عشر وحدات توليدية، فضلا عن تاهيل ونصب شبكات نقل الطاقة (٤٠٠ ك.ف)، و(١٣٢ ك.ف) التابعة للمحطتين، بقيمة (مليار وثلاثمائة وعشرون مليون دولار)، وبفترة إنجاز تدريجية قدرها (٢٨) شهراً”.

وبينت، أن “الوزارة مُثلت في توقيع العقد من قبل مدير عام الشركة العامة لإنتاج الطاقة المنطقة الشمالية، وليد خالد، وممثل الشركة الالمانية المدير التنفيذي لقطاع الطاقة كريم أمين، بحضور المدير العام التنفيذي جو كايزر”.

فيما قال وزير الكهرباء لؤي الخطيب، إن “هذا العقد، ضمن الخطة التي أعدتها وزارة الكهرباء لإعادة تأهيل قطاع الطاقة الكهربائية في العراق بشكل عام والمناطق المحررة على وجه الخصوص، حيث سيتم اضافة (١٦٩٠) ميكا واط إلى منظومة الانتاج بعد دخول هاتين المحطتين إلى الخدمة، والتي تعرضتا للدمار من قبل تنظيم داعش”، مضيفاً، أن “العقد هو باكورة المرحلة الثانية من الاتفاق المبرم مع شركة سيمنز الألمانية، وستعقبه مجموعة من العقود الأخرى، تشمل قطاعات الانتاج والنقل والتوزيع”.

يذكر أن محطة بيجي الغازية الأولى تتكون من أربع وحدات توليدية، طاقة كل وحدة (١٦٩) ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (٦٧٦) ميكاواط، ومحطة بيجي الغازية الثانية تتكون من ست وحدات توليدية طاقة كل وحدة (١٦٩) ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (١٠١٤) ميكاواط.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل