Shadow Shadow

 "منذ أسبوع فيها"

عضو مجلس البصرة لـ”ناس”: 3 مهام لهادي العامري منها “حصر السلاح بيد الدولة”

23:33 الجمعة 15 مارس 2019
article image

 بغداد – ناس

منذ اسبوع ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، في محافظة البصرة، يواصل إطلاعه على جملة من الملفات الخدمية والامنية والاجتماعية في المحافظة، وذلك بعد تكليفه من قبل رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بتمثيله في البصرة.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة غانم المياحي، في تصريح لـ”ناس”، اليوم (15 اذار 2019)، إن “العامري منذ اسبوع يقوم بدراسة وضع البصرة لإعداد تقرير مفصل عن وضع المحافظة لرئيس الوزراء لتقدير الموقف” لافتاً إلى أنه “التقى بمدراء الدوائر الخدمية والحكومة التنفيذية والتشريعية، بالإضافة إلى ممثلي المحافظة في البرلمان”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضا في “ناس”: بصلاحيات رئيس وزراء: العامري يباشر مهامه.. لكنه “متريّث” في قبول “عرض عبدالمهدي”.

www.nasnews.com

وأضاف المياحي، أن “ازمة الماء والكهرباء ابرز الملفات التي سيعمل عليها العامري، من خلال حلول أنية ومستقبلية”، لافتاً إلى “وجود خطة مشاريع لعام 2019 متفق عليها بين السلطة التشريعية والتنفيذية، سيكون العامري مساعداً على توفير مبالغ لها من خطة الطورائ”.

وفي السياق، أوضح مصدر مطلع، أن “العامري حالياً في مرحلة استكشاف جميع الملفات المطلوب منه الاشراف عليها، ولم يحدد لغاية الان موقفه من تسنم المهمة”، لافتاً إلى أن “ملف البطالة يمثل التحدي الاكبر للعامري، إذا يتخرج سنوياً 15 الف طالب من شباب البصرة من الجامعات ويكونون بلا عمل، بالإضافة إلى ضبط السلاح بيد الدولة والتنسيق مع شيوخ العشائر”.

وبشأن خطة العامري لضبط الامن والتنسيق مع العشائر أشار المصدر في حديثه لـ”ناس”، إلى أن “العامري يستند على شخصيته الدبلوماسية وتأثيره على المجتمع البصري للوصل إلى تفاهمات من شأنها أن تحد من النزاعات العشائرية”، لافتاً إلى أنه “استطاع سابقا تسوية الخلافات بين الفرقة الذهبية وكتائب حزب الله وجعلهم جنبا واحدا ضد داعش”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل