Shadow Shadow

الأحمال فوق الاحتمال

عدّاد “ناس” في كركوك: زيادة في ساعات القطع واحتراق عدد من محطات الكهرباء

20:57 الإثنين 24 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

في كل عام يزيل فصل الصيف، الستار عن واقع الكهرباء في البلاد، ويبدو فصلا تزيد من سخونته التجاذبات بسبب تداخل السياسي بالخدمي في ملف الكهرباء. فبعد أن كشف “عداد ناس” نشاط التيار الكهربائي في محافظات مختلفة، سلط، الاثنين، الضوء على محافظة كركوك حيث وصف مسؤولون التيار الكهربائي هناك بـ”السيء جدا”، يأتي ذلك بعد أن أعلنت دائرة كركوك، زيادة في ساعات القطع في عموم المحافظة لتتخفيف الحمل بمقدار 160 ميغاواط؛ نتيجة إجراء أعمال الصيانة لإحدى المحولات بالتزامن مع الارتفاع “الشديد” في درجات الحرارة.

nasne

إقرأ/ي أيضا: أخبار سارّة من وزير الكهرباء للصيف المقبل: ساعات تجهيز “تاريخية”

إقرأ/ي أيضا: تيار الحكمة يدشّن “المعارضة” بوثيقة وبيان ضد وزير الكهرباء

nasne

وتحدث عضو مجلس كركوك برهان عاصي خلال حديث مع “ناس” اليوم (24 حزيران 2019) أن “الطاقة الكهربائية في المحافظة سيئة جدا بسبب درجات الحرارة”، لافتا الى ان “عددا من المحطات الكهربائية في المحافظة احترقت بفعل حرارة الجو”، اضافة الى ذلك الهبوط الحاد في الفولتية الذي تسبب بمشاكل كبيرة على مجمعات الماء”.

وتشهد البلاد، ارتفاعًا غير مسبوقٍ في درجات الحرارة، لتتصدر مدنه قائمة أعلى المدن في درجات الحرارة حول العالم، حيث بلغ ذروته نهاية تموز، مع توقعات باستمرار موجة الحر حتى الاسبوع القادم.

nasne

إقرأ/ي أيضا: وزير الكهرباء: الاستغناء عن الاستيراد خلال عام.. ولا يُمكن إلزامنا بتجهيز ساعات محددة

nasne

ومن التأثيرات السلبية على تردّي الطاقة الكهربائية في كركوك تعود الى عدم صرف الموازنة المخصصة للمحافظة، واوضح عاصي ان “هذا الامر قد أثر سلباً على الكهرباء في المحافظة، حيث لا توجد أموالٌ كافية للصيانة ولا ميزانية لشراء المحولات”.

وذكر في حديثه نقلا عن احد مشغلي المحطات الكهربائية في المحافظة، أن “ساعات التجهيز والانقطاع للتيار الكهربائي مختلفة من منطقة إلى أخرى منها (3 ساعات تجهيز في النهار و 3 ساعات تجهيز في الليل)، والمناطق الباقية في النهار تكون ساعات التجهيز 6، وفي الليل 6 ساعات تجهيز ايضا”.

وقبل ايام، بحث المهندس ايسر حبيب طوبيا ,وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الإنتاج, مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري, واقع تجهيز الكهرباء وسبل تحسين الإنتاج وتجهيز مواطني كركوك خلال فصل الصيف .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مبنى وزارة الكهرباء وقدم محافظ كركوك عرضا لواقع التجهيز وعمل شبكات الانتاج والنقل.. مؤكدا استمرار جهود صيانة احدى وحدات الانتاج في محطة تازه وايضا جهود صيانة خط 400 كي في في تازه ايضا والذي اثر على مستوى التجهيز بعموم المحافظة وعدم استقرار الفولتية , الى جانب جهود فرق الصيانة في التوزيع رغم صعوبة تأمين مبالغ الصيانة والمحولات.

واكد وكيل الوزارة العمل على سرعة اكمال صيانة الشبكة في تازه وايضا اكمال صيانة وحدات الانتاج في تازه من قبل شركة سيمنس والعمل على تجهيز محطة لمعالجة الاختناقات في منطقة الملعب بعد اكمال كركوك تشييد مبنى لها وايضا تجهيز المحافظة بالمحولات .

كما بحث وكيل وزارة الكهرباء ومحافظ كركوك مع وفد شركة هينكل الألمانية انشاء محطة انتاج بطاقة 150 ميكا واط ضمن خطط اعادة الأستقرار لتجهيز المناطق المحررة بحضور المهندس يالجن مهدي مدير توزيع كهرباء كركوك، وجرى في اللقاء تدارس السبل الفنية والهندسية بما يضمن الشروع بتنفيذ المشروع وفق الأطر القانونية الاتحادية والتعليمات المحددة.

 

إقرأ/ي أيضا

عدّاد “ناس” في ميسان: انقطاعات الكهرباء مستمرة “المركز يختنق والضواحي بلا مُعين”

 

عدّاد ناس في “عاصمة الاحتجاجات”: 18 – 20 من الكهرباء يومياً تعكرها خطوط النقل!

 

عدّاد “ناس”: كهرباء المثنى اليوم أقل من 12 ساعة “مُتقطعة” وتهديد شعبي بالتصعيد!

 

كهرباء الأنبار تترنّح: التجهيز ٦ ساعات.. ماذا يجري؟!

 

عدّاد ناس: بعد الفولتية.. “التردد” يحرم واسط من 16 ساعة كهرباء يومياً

 

“عدّاد ناس”: ساعات التجهيز في بابل تصل إلى 17 في اليوم.. لكن “الفولتية” تفسد الفرحة

 

عدّاد “ناس”: الوزير يعترف بأسوأ تجهيز في ذي قار.. ومدير التوزيع يرفض كشف عدد الساعات!

 

عدّاد ناس: “السوق ما يسكت بعد”.. تظاهرة غاضبة في ذي قار وتلويح بالعنف (فيديو)

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل