Shadow Shadow

بعد الاختناقات وأزمة الفولتية

عدّاد ناس في “عاصمة الاحتجاجات”: 18 – 20 من الكهرباء يومياً تعكرها خطوط النقل!

22:27 الثلاثاء 18 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

 بعد عدة محافظات تراوحت فيها المشاكل بين الاختناقات و”انهيار الفولتية” ومشاكل التوزيع، تحرى “عداد ناس” وضع الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة عاصمة الاحتجاجات والازمات وسوء الخدمات، وفي حين أشار مسؤول محلي إلى تحسن عن العام الماضي، توعد ناشطون بالتظاهر للمطالبة بالخدمات ومن بينها الكهرباء.

وقبل حزيران الحالي، وعد وزير الكهرباء لوؤي الخطيب بزيادة ساعات التجهيز، وقال إن “الإنتاج العراقي بلغ 18 ألف ميغا واط، فيما تبلغ الحاجة الفعلية أكثر من 21 ألف ميغا واط”.

إقرأ/ي أيضا: أخبار سارّة من وزير الكهرباء للصيف المقبل: ساعات تجهيز “تاريخية”

 إقرأ/ي أيضا:  تيار الحكمة يدشّن “المعارضة” بوثيقة وبيان ضد وزير الكهرباء

 

يقول رئيس لجنة الطاقة في المحافظة البصرة مجيب حساني في حديث مع “ناس” اليوم (18 حزيران 2019)، إن “الوعود التي اطلقها وزير الكهرباء لؤي الخطيب بتحسين واقع تيار الطاقة  لم نر منها اي شيء”، معربا عن “اسفه لعدم تحقيقها”، لكنه أشار إلى تحسن خدمة الكهرباء عن العام الماضي.

إقرأ/ي أيضا: الكهرباء تحقق في عطل كاد أن يؤدي إلى إطفاء تام: خسرنا نصف طاقة الإنتاج

 

ويضيف ان “الايام الاخيرة شهدت انقطاعات في التيار الكهربائي بسبب خروج بعض المحطات واختلافات في الفوليتة واختناقات لكن تمت معالجتها، مبينا ان “ساعات التجهيز والانقطاع في التيار الكهربائي مختلفة بين منطقة واخرى منها (6 ساعات تجهيز مقابل 2 ساعة قطع، ومنها 5 ساعات مقابل ساعة قطع”.

إقرأ/ي أيضا: سيمنز تعد: كهرباء مستمرة بأسعار معقولة لكل منازل العراقيين

وفيما بدأت ملامح الاحتجاجات تتضح، بعد ان توعد ناشطون في محافظة البصرة عبر التواصل الاجتماعي، تابعهم “ناس”،  بإطلاق تظاهرات حاشدة خلال الأيام المقبلة، مع بدء انخفاض ساعات تجهيز التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، فسر عضو مجلس محافظة البصرة كريم الشوك في حديث مع “ناس” اليوم (18 حزيران 2019)، طبيعة تلك الدعوات.

ويقول الشوك ان “بعض مناطق البصرة تعاني من ازمة في انقطاع التيار الكهربائي عنها؛ بسبب خطوط النقل، لذا تشهد في كل صيف تظاهرات تطالب بتوفير الخدمات وتحسين الكهرباء والقضاء على البطالة”، مبينا ان “مجلس محافظة البصرة عازم على حل المشاكل الخدمية التي تعصف بالمحافظة”.

وفي (9 حزيران 2019) رصد موقع “ناس”، صفحات فيسبوك مختصة باخبار محافظة البصرة، قالت انه “في هذا الصيف ستكون لنا صولة، فيها يُلتَهم جمـيع الفـاسدين والخـونة.. سنبدأ من حيث انتهينا ولا رجعة للوراء.. #راجعيلكم في 20/6/2019”.

إقرأ/ي أيضا: وزير الكهرباء: الاستغناء عن الاستيراد خلال عام.. ولا يُمكن إلزامنا بتجهيز ساعات محددة

واضافت قائلة:“اذا بقي الاغلبية من ابناء المحافظة صم بكم لن يتغير وضع البصرة ابدا .. وعلى الشباب البصري مواكبة الاحداث والحضور في ساحات التظاهر ليكون لهم موقف في نصرة محافظتهم وترك العواطف الحزبية لاجل هيبة البصرة وارجاع حقوقها التي تسرق بشكل يومي وتذهب خيراتها الى المافيات في احزاب السلطة”.

ودعت، جميع اهالي محافظة البصرة إلى “التظاهر وابعاد كل مندس مخرب عن هذه الانتفاضة”، فيما هددت بالقول : “ليعلم الفاسد وحزبه ان رجال البصرة وشبابها الواعي هم على قدر المسؤولية ..ولكن لن يسكتوا هذه المرة عن اي ظلم”، مع رفع شعارات تشير إلى انعدام الخدمات في المحافظة مثل “البصرة تنهار البصرة تظلم .. البصرة تسرق”.

ويطالب المتظاهرون بتوفير الكهرباء وتحسين الواقع المعيشي، وإنهاء الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، وإيجاد فرص عمل للعاطلين.

 

اقرأ/ي أيضا:

“عداد ناس”: تجهيز كهرباء الديوانية يصل إلى 16 ساعة.. لكن ماذا عن هواتف الصيانة؟!

عدّاد “ناس”: كهرباء المثنى اليوم أقل من 12 ساعة “مُتقطعة” وتهديد شعبي بالتصعيد!

عدّاد “ناس”: الوزير يعترف بأسوأ تجهيز في ذي قار.. ومدير التوزيع يرفض كشف عدد الساعات!

كهرباء الأنبار تترنّح: التجهيز ٦ ساعات.. ماذا يجري؟!

عدّاد ناس: بعد الفولتية.. “التردد” يحرم واسط من 16 ساعة كهرباء يومياً

“عدّاد ناس”: ساعات التجهيز في بابل تصل إلى 17 في اليوم.. لكن “الفولتية” تفسد الفرحة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل