fbpx
Shadow Shadow

كتلة هوائية باردة في طريقها إلى العراق

عدّاد الحرارة يهبط 3 درجات .. والأمطار تغيب عن أيلول

09:42 الإثنين 16 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الاثنين، انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات كحد اقصى، مشيرين إلى أن نهاية أيلول ستشهد اندفاع كتلة هوائية باردة. 

وقال المتنبئ واثق السلامي، في إيضاح تابعه “ناس”، اليوم (16 أيلول 2019)، إن “درجات الحرارة ستنخفض عما كانت عليه أمس الاحد، بحدود درجتين إلى ثلاث درجات مئوية”، مبيناً أن  “ذي قار ستسجل ٤٦، تليها ميسان وواسط والبصرة ٤٥، ثم الديوانية والسماوة ٤٤، و ديالى ٤٣، والنجف وبابل ٤٢، و بغداد ٤١، ثم كربلاء وصلاح الدين ٤٠، وكركوك ٣٩، والأنبار وأربيل ٣٨، ونينوى 37، والسليمانية 36، واخيراً دهوك ٣٢ مئوية”.

وأكد، أن “الأجواء ستكون صيفية اعتيادية في الوسط والشمال وحارة في الجنوب مع انخفاض في معدلات الرطوبة”، مشيراً إلى أنه “خلال الثلث الأخير من أيلول يبدأ التيار النفاث الغربي بالاندفاع نحو الشرق الاوسط والعراق وشمال الجزيرة العربية ويعتبر التيار الغربي عامل مهم في جذب الاخاديد العلوية نحونا وأيضا يلعب دور مهم في تحديد الطقس على السطح كونه يتواجد في الطبقة ٢٥٠ مليبار”.

ولفت إلى “إمكانية اندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً في الطبقة ٨٥٠ مليبار بنهاية أيلول، ستسبب انخفاضاً لدرجات الحرارة إلى مستويات عشرينية في الوسط والشمال وثلاثينية في مدن الفرات الاوسط والجنوب، وهو توقع قابل للتغيير”.

بدوره قال المتنبئ صادق عطية، إن “درجات الحرارة ستنخفض اليوم الاثنين في مدن الوسط والشمال وتستمر مرتفعة في الجنوب لغاية يوم الاربعاء”، مشيراً إلى أن “الرياح ستستقر يوم الثلاثاء على الاتجاه الشمالي الغربي مما يخفف الشعور بحرارة الاجواء وتخف معها نسبة الرطوبة في مدن الجنوب والبصرة خصوصاً.

ونفى “وجود فرص للأمطار لما تبقى من هذا الشهر في عموم المدن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل