Shadow Shadow

انخفاض الفولتية حوّل "السبالت" الى "صناديق معلقة"

“عداد ناس”: تجهيز كهرباء الديوانية يصل إلى 16 ساعة.. لكن ماذا عن هواتف الصيانة؟!

19:13 الأربعاء 12 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

رصد “ناس” شكاوى كثيرة اطلقها سكان في محافظة الديوانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي, بل وانشغلت الصفحات العامة التي تحمل اسم المحافظة, بنشر الشكاوى التي تردهم من السكان، بعد ان “عجزوا عن ايصال صوتهم الى الجهات المسؤولة, بسبب تجاهل الرد على اتصالاتهم من اقسام الصيانة وفق عشرات الشكاوى المرصودة”، ورغم هذا تحدث مسؤولون في المحافظة عن تجهيز وصل إلى 16 ساعة مقابل قطع يصل إلى 8 ساعات. 

وظهرت مؤخراً مشكلة مايسمى بـ”انخفاض الفلوتية”, والفولتية هي مقياس فرق الجهد الكهربائي, حيث ان التيار القادم تجاه المنازل ومؤسسات الدولة لايقوى على تحريك المروحة الكهربائية بشكل جيد, فضلا عن تحويل جهاز التكييف الى “مستطيل ابيض عديم الفائدة”.

لا أحد يجيب!

ونشرت صفحة “الديوانية”, شكاوى من مناطق متعددة داخل المحافظة, حيث تشترك معظم الشكاوى وتجمع على ان الكهرباء مقطوعة منذ يوم امس, وجاءت احدى الرسائل من منطقة الحضارة, تقول “ثق بالله من البارحة لليوم ماكو كهرباء بالحضارة قرب دلالية احمد مدرسة العبير”, فيما جاءت رسالة من منطقة الاسكان تقول “البارحة طگ الواير بال ١٠ الصبح ولحد لان ما صلحوه خلف بانزين خانة الاسكان”.

واطلق اهالي حي الزهراء مناشدة تقول ان “منطقة حي الزهراء مقابل دور الاساتذة الكهرباء من البارحة لحد الان ما مستقرة تضعف وتقوه بنفس اللحظه لا كلوب ظل مااحترك وظالين بس على المراوح وهمزين مخلي اجهزة حمايه جان احتركت اجهزه البيت”.

ولم يسلم قضاء الشامية ايضا حيث ان “انخفاض الفولتية” قضى على الاجهزة المنزلية هناك كما اتت الشكوى من حي الجمهوري في القضاء.

واكد احد المواطنين من حي الصدر الاول في المحافظة انه “لاتوجد فيها كهرباء من امس العصر وحتى الان بسبب تفاوت الطاقة بين فيز وفيز واهل الكهرباء اندك عليهم محد يجاوب”.

فيما تشترك قرية فيصل في قضاء السنية وقرية النواصر بتجهيز لدقيقة واحدة واطفاء لساعة كما اظهرت الشكاوى التي رصدها “ناس”.

 

“معركة غير متكافئة”

وفي هذا الشأن قالت عضو لجنة الطاقة في مجلس محافظة الديوانية فاطمة الكرعاوي في حديث لـ”ناس” اليوم (12 حزيران 2019), ان “المشكلة الحقيقية تتمثل في نقص الكوادر العاملة, حيث ان في مركز المحافظة توجد 4 محطات صيانة تحتوي كل منها على عامل صيانة واحد او اثنين مع الية واحدة”, مبينة ان “كادراً بهذه الاعداد لايستطيع ان يغطي الاعطال المستمرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الحمل على محطة دون غيرها”.

واضافت الكرعاوي ان “محطة توزيع عفك, ستحل الكثير من المشاكل اذا تم انجازها, وهي العائق الاكبر تجاه حل مشكلة الكهرباء في المحافظة”، مؤكدة ان “هناك جدولا ثابتا يشمل عموم محافظة الديوانية عن التجهيز والقطع للكهرباء وهو كل “4 ساعات تجهيز بالمقابل 2 ساعة قطع”.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل