fbpx
Shadow Shadow

عبدالمهدي يبحث مع المحافظين استثمار التجربة الصينية في إعمار العراق  

20:29 السبت 21 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

عقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ، فور وصوله الى العاصمة الصينية بكين، السبت، اجتماعا مع المحافظين من اعضاء الوفد الرسمي ، تركّز حول رؤية الحكومة لعلاقة التعاون والشراكة مع الصين والنهضة التي حققتها هذه الدولة والإستفادة من تجربتها الناجحة.

وقال بيان تلقى “ناس” نُسخة منه اليوم (21 أيلول 2019) أن “الاجتماع استعرض الجهود التي بذلت للوصول الى هذا المستوى من العلاقة”.

ودعا عبدالمهدي – وفقا للبيان – المحافظين الى “المزيد من التعاون والتنسيق وتهيئة الظروف المناسبة لمشاريع تطوير البنى التحتية بعد العودة إلى العراق في ضوء زيارة الصين الحالية والتفاهمات الجارية مع الجانب الصيني من اجل توقيع اتفاقات لتطوير البنى التحتية التي تخدم الجميع وتؤسس عليها جميع مشاريع الإعمار”.

من جانبهم تحدّث  المحافظون عن اولوياتهم  وواقع المحافظات في مختلف القطاعات، مبدين ملاحظاتهم واقتراحاتهم سواء مايتعلق منها بالمشاريع الحالية او المستقبلية مع الجانب الصيني على وجه الخصوص، معربين عن تقديرهم لمبادرة رئيس مجلس الوزراء في اصطحاب جميع المحافظين في زيارة الصين وإشراكهم في المباحثات مع المسؤولين الصينيين والإطلاع على التجارب الاقتصادية والعمرانية الناجحة في المقاطعات الصينية”.

وقال رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ان العراق ينتمي لاسيا ونريد ان نكون جزءاً من نهوضها، فيما اكد محافظ مدينة شنغهاي الصينية، ان مدينته بشركاتها المتنوعة مستعدة للعمل تحت توجيه الحكومة العراقية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (21 ايلول 2019)، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته الى مدينة شنغهاي قال نحن ننتمي لآسيا ونريد ان نكون جزءاً من نهوضها، مبينا ان “الصين في مقدمة الدول التي تقود نهضة الشرق ونسعى للتعاون والشراكة مع جمهورية الصين الشعبية وبناء علاقات عميقة وممتدة ومستدامة”.

وبين أن “عبد المهدي التقى محافظ مدينة شنغهاي آن يونغ، الذي رحب بالوفد العراقي، الذي يضم الوزراء والمحافظين، باسم الشعب الصيني ولجنة الحزب الشيوعي والحكومة”.

وبحسب البيان فإن يونغ قال مخاطبا رئيس الوزراء والوفد العراقي: “إنكم تواجهون مهمة شاقة ومدينة شنغهاي بشركاتها المتنوعة والمعروفة مستعدة للعمل تحت توجيه الحكومة العراقية وفي جميع المجالات، وبالأخص البنى التحتية”، مشيرا إلى “عمق الحضارتين العراقية والصينية وأهمية طريق الحرير الذي يربط البلدين منذ القدم”.

وفي إطار انفتاح العراق على ترسُّم خطوات تجارب دول في مجالات التطوير والتنمية كان قد بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في (30 حزيران 2019) مع مستشار الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون الخارجية هان بيونغ دو، عدة ملفات مشتركة بين البلدين من ضمنها الطاقة والصناعة.

nasne

إقرأ المزيد: عبد المهدي يبحث مع وفد سيؤل استنساخ “التجربة الكورية”.

nasne

عبدالمهدي يبحث مع المحافظين استثمار التجربة الصينية في إعمار العراق  

nasne

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل