Shadow Shadow

في اتصال هاتفي..

عبدالمهدي والملك سلمان يبحثان إدارة “تُخمة المعروض النفطي” في الأسواق العالمية

16:39 الإثنين 01 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي، الإثنين، تطوير العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (1 تموز 2019) إنه “جرى البحث اساسا في تعاون البلدين الشقيقين في مؤتمر اوبك لوزراء النفط والطاقة المنعقد حاليا في فيينا لتنظيم اوضاع السوق النفطية والتنسيق بين البلدين بما يحقق استقرار أسعار النفط خلال الفترة المقبلة”.

ووفقا للبيان، فإن الجانبين أكدا “حرصهما على تطوير العلاقات المشتركة، وخصوصا ماتم إقراره من اتفاقات خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء الرياض في شهر نيسان الماضي وأهمية حماية أمن البلدين وتوفير ظروف الاستقرار في المنطقة”.

كما تناول الاتصال الهاتفي التأكيد “على التهدئة وتجنيب المنطقة خطر الحروب والصراعات”.

وكان العراق قد حدّد،  موقفه من الاختلال الحاصل في السوق العالمية للنفط، بسبب تُخمة المعروض النفطي. حيث رجّح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان، أمس الأحد، (30 حزيران 2019) تمديد قرار خفض الانتاج الى نهاية العام الحالي او الى الربع الاول من العام 2020 المقبل. وقال الغضبان أثناء مغادرته الى فيينا لحضور الاجتماع الوزاري العشرين للمنتجين في منظمة “اوبك” والمتحالفين معها، إن “اتجاه الدول  المنتجة الرئيسة يؤشر الى اتخاذ قرار بتمديد اتفاق خفض الانتاج من (6- 9) أشهر”، مؤكدا أن “التحديات الخاصة بتخمة المعروض النفطي في الاسواق العالمية مازالت حاضرة ويتطلب اتخاذ قرار يعيد التوازن الى السوق النفطية، ويدعم أسعار النفط”.

nasne

إقرأ/ي أيضا: آلية جديدة لتسويق النفط العراقي عالميا.. الغضبان يُفسّر قرار “التمديد”. 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل