Shadow Shadow

"متفائل بالعلاقة مع إيران"

عبدالمهدي من طهران: نحن هنا لتنفيذ ما اتفقنا عليه حول شط العرب

15:11 السبت 06 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

بحث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت،  مع الرئيس الايراني حسن روحاني، تطوير العلاقات الثنائية والتعاون وزيادة التبادل التجاري ومجالات الطاقة والصحة ومدّ سكة حديد البصرة – شلامجة وقضايا الحدود والكمارك.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (6 نيسان 2019)، أن “عبدالمهدي خلال الاجتماع الموسّع بين الوفدين الرسميين العراقي والايراني بحضور روحاني، بحث تطوير العلاقات الثنائية والتعاون وزيادة التبادل التجاري ومجالات الطاقة والصحة ومدّ سكة حديد البصرة – شلامجة وقضايا الحدود والكمارك”.

وأضاف البيان، أن “عبدالمهدي، أعرب عن تفاؤله بمستقبل العلاقات بين البلدين والشعبين وتجاوز الكثير من المصاعب”.

وأكد، أن “الزيارة جاءت لمتابعة تنفيذ ما اتفقنا عليه في بغداد، واضافة المزيد من الاتفاقيات بما يحقق المزيد من التعاون والتقارب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تنفيذ ما اتفقنا عليه حول شط العرب، ومدّ سكة الحديد بين البصرة والشلامچة، والربط الكهربائي، وتسهيل تأشيرات الدخول للمواطنين والمستثمرين، وبناء المدن الصناعية”.

ودعا البيان لـ”وضع سقوف لتنفيذ الاتفاقيات في جميع المجالات، وضرورة عقد لقاءات بين المسؤولين الأمنيين العراقيين ونظرائهم الايرانيين حول قضايا الحدود والتهريب والمخدرات”، مشيراً إلى “التعاون المشترك لمواجهة خطر السيول التي تعرّض لها الشعبان العراقي والايراني وتضامن العراق وشعبه مع ذوي الضحايا”.

واشار إلى أن “روحاني عرض الاستعداد لتشجيع المستثمرين في مجالات تطوير الخدمات و بناء المساكن في العراق، وتحقيق الربط الكهربائي وتنفيذ الاتفاقيات حول شط العرب والتعاون في المجالات الفنية والنفطية والمالية ورفع مستوى التبادل التجاري”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل