Shadow Shadow

خلال تلقيه اتصالا من وزير خارجية بريطانيا

عبدالمهدي: التحالف الدولي في العراق موجود لتدريب القوات الأمنية ومحاربة داعش

20:04 الخميس 14 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اكد رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الخميس، خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني السيد جيرمي هنت، بأن قوات التحالف الدولية موجودة في العراق لتدريب قواتنا الامنية ومحاربة داعش كما لا توجد قواعد عسكرية اجنبية لها ولا اهداف اخرى.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم، (14 اذار 2019)، أن “عبدالمهدي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني السيد جيرمي هنت، ناقشا خلاله دعم الحكومة العراقية ومساندة جهودها بترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي”.

وتابع، البيان ان “عبدالمهدي اكد لهنت، تقدير حكومته لقوات التحالف الدولي لدورها بمحاربة الارهاب وتقديم التدريب والمشورة، وانها موجودة بدعوة من الحكومة العراقية وتتحرك بموافقتها وانه لا توجد قواعد عسكرية اجنبية كما لا توجد اهداف اخرى لهذه القوات سوى محاربة داعش وتدريب القوات العراقية”.

واضاف ان “الحكومة العراقية تضع في مقدمة اولوياتها الانفتاح على دول الجوار واقامة شبكة علاقات تخدم الامن والاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة، حيث استقبلنا في بغداد مؤخرا مسؤولين من دول الجوار بينهم الرئيس الايراني ووزير التجارة السعودي ترافقهم وفود مسؤولة واقتصادية كبيرة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل