fbpx
Shadow Shadow

بعد قرار من مجلس الأمن الوطني

عبدالكريم خلف يعلق على معلومات تكليفه بقيادة قوات جديدة تتولى “حماية المتظاهرين”

09:27 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
article image

ناس – بغداد

علق اللواء عبد الكريم خلف، الثلاثاء، على معلومات أشارت إلى تكليفه بقيادة قوات “حفظ القانون” التي أعلن تشكيلها مجلس الأمن الوطني برئاسة عادل عبد المهدي لـ “حماية المتظاهرين”.

وقال خلف في حديث لـ “ناس” اليوم (15 تشرين الأول 2019)، إنه “لم يسمع بذلك حتى الآن”، مؤكداً أنه “لم يتلق أي اتصال من القيادة العامة للقوات المسلحة حول ذلك”.

ونفى خلف، “ورود توجيه من القيادة العامة للقوات المسلحة إليه بشأن القوة الجديدة، بعد أن تم تداول تلك المعلومات من خلال مصادر إعلامية”.

وكان خلف قد أحيل إلى التقاعد في عام 2009، بعد أن تولى مهام قيادة عمليات بغداد، وإدارة العمليات في وزارة الداخلية، وفق أوامر من القائد العام للقوات المسلحة آنذاك نوري المالكي، على خلفية خروقات أمنية وقعت في العاصمة.

وقرر مجلس الأمن الوطني، أمس الإثنين، تشكيل قيادة قوات حفظ القانون لتأدية مهام حماية الفعاليات الاجتماعية الكبرى والحفاظ على القانون وتعزيز حرية التظاهر السلمي وبشكل منظم يكفله الدستور، وحماية المتظاهرين وحريتهم في التعبير عن الرأي بشكل سلمي وفي جميع المحافظات، مع مراعاة حقوق الانسان وضمان سير المرافق العامة وانسيابية حركة المرور والطرق والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المجتمع.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل