fbpx
Shadow Shadow

ورقة احتجاج بيد وزير الخارجية

عبدالكريم خلف: العراق استدعى السفير الأميركي.. وطلب إيقاف عمليات الاغتيال مستقبلاً

12:06 الأحد 05 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أعلن المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، عبد الكريم خلف، الأحد، استدعاء السفير الأميركي في بغداد، على خلفية القصف الأخير، الذي أودى بحياة نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وقال خلف في تصريح لوكالة الأنباء الروسية الرسمية تابعه “ناس”، (5 كانون الثاني 2020)، إن “هناك توجيها من الحكومة العراقية، إلى وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، بأن يستدعي السفير الأميركي في بغداد، ماثيو تولر، إثر القصف الذي نفذته بلاده، وقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة”.

وأضاف خلف، أن “التوجيه لوزير الخارجية العراقية، أن يسلم السفير الأميركي، ورقة احتجاج، ورفض الحكومة العراقية لمثل هذه الأفعال وإيقافها مستقبلا”.

وجرت السبت، (4 كانون الثاني 2020)، مراسم التشييع المركزي لجثماني نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني في بغداد، فيما شهدت العاصمة قطعاً لعدد من الطرق الرئيسة.

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، في غارة أميركية، فجر الجمعة، استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل “قاس” على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

ودانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأميركية، معتبرة إياها “عملا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأميركية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل