fbpx
Shadow Shadow

ظريف يكشف فحوى اتصال من بارزاني: طلبت النجدة ولم يستجب سوى “سليماني”!

20:41 الخميس 22 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن نص مكالمة هاتفية مع مسعود بارزاني أشاد فيها الأخير بدور إيران خلال اجتياح تنظيم داعش لمساحات شاسعة من العراق واقترابه من حدود كردستان.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية تصريحات لظريف تابعها “ناس” اليوم (22 اب 2019)، انه “حينما شن تنظيم داعش هجومه (على اقليم كردستان العراق اثر اجتياحه لمناطق واسعة في محافظة نينوى وغرب العراق عام 2014) لم يأت احد لدعم الاكراد، ولقد اتصل بي مسعود بارزاني بنفسه وقال: لقد اتصلنا بالاتراك فلم ياتوا واتصلنا بالاميركيين ولم يأتوا لنصرتنا الا ان الحاج قاسم سليماني حضر هنا في غضون ساعات وخلال 6 او 7 ساعات جاءتنا طائرتان محملتان بالسلاح من ايران لنتمكن من التصدي لداعش”.

 

واضاف ظريف، “لقد اثبتنا بموقفنا هذا باننا لا نفرق بين الشيعة والسنة والاكراد وغيرهم وقدمنا الدعم للجميع في سياق مكافحة داعش. ان البعض يقول (خطأ) بان ايران تسعى لايجاد الهلال الشيعي ولهذا السبب دعمت داعش، لكننا سعينا لمواجهة خطر يهدد المنطقة كلها”.

 

وتساءل وزير الخارجية الايراني قائلا: “هل كان بارزاني شيعيا ام ضمن الهلال الشيعي حيث سارعنا الى مساعدته ؟ وحينما هددت السعودية قطر وارادت خنقها فتحنا طرقنا امام قطر، فهل كانت قطر شيعية؟ لقد سارعنا الى مساعدتها لاننا نعتقد بانه لا ينبغي ان تسود الغطرسة وفكر الغزو في المنطقة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل