Shadow Shadow

حرب التصريحات

ظريف يشن هجوما جديدا على فريق “ب”: مُتعطّش للحرب

09:00 الثلاثاء 25 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس
هاجم  وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الثلاثاء، مجدداً فريق “ب” (بنيامين نتنياهو، بولتون، بن زايد، بن سلمان)، بشأن التصعيد في المنطقة ودعمهم خيار الحرب على حساب الدبلوماسية.

وذكر ظريف في تغريدة على حسابه في “تويتر”، تابعها “ناس”، اليوم (25 حزيران 2019) أن “ترامب كان محقا مئة بالمئة حينما قال إن القوات الأميركية ليس لها اي علاقة بالخليج الفارسي، سحبها (من الخليج الفارسي) سيتوافق تماما مع مصالح الولايات المتحدة والعالم”.

وأضاف ظريف، “لكن من الواضح الآن أن فريق (ب) لا يهتم بمصالح الولايات المتحدة، إنه يحتقر الدبلوماسية ومتعطش إلى الحرب”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال الاثنين في تغريدة له للدول الأخرى التي تستورد النفط من المنطقة، كالصين واليابان، إن عليها حماية شحنات النفط التي تشتريها من دول المنطقة، مضيفا أن للولايات المتحدة مصالح استراتيجية محدودة في المنطقة.

وأضاف أنه فيما يخص تهديدات إيران بإغلاق الممرات البحرية المستخدمة لنقل نسبة كبيرة من صادرات النفط من المنطقة، فإن الولايات المتحدة لا تبالي بذلك الأمر.

وقال إن الولايات المتحدة أصبحت الآن أكبر بلد منتج للنفط في العالم، ولذلك فهي لم تعد بحاجة إلى نفط منطقة الشرق الأوسط، مضيفا “لاحاجة لنا حتى أن نكون هناك”.

ومضى إلى القول إنه لا ينبغي التعويل على القوات المسلحة الأميركية لضمان حرية الملاحة في المياه المحاذية للسواحل الإيرانية.

ويكرر ترامب تصريحاته بإن الأهداف الأميركية فيما يخص إيران تتلخص في “منعها من حيازة أسلحة نووية ومنعها من تبني الإرهاب”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل