fbpx
Shadow Shadow

طهران تعلن وفاة أحد مواطنيها بـ “حادثة التدافع” في العتبة الحسينية

12:12 الأربعاء 11 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن مدير مكتب ممثلية منظمة الحج والزيارة الايرانية في العراق محسن نظافتي، الاربعاء، وفاة زائر ايراني في حادثة التدافع التي وقعت أمس الثلاثاء اثناء مراسم زيارة عاشوراء في مدينة كربلاء.

وقال نظافتي، في تصريح لـ”وكالة اخبار ايرانية”، تابعه “ناس”، اليوم (11 أيلول 2019)، إن “الشاب الايراني (حسين خاوري)، من مواليد العام 1968 من مدينة مشهد توفي اليوم اثر اصابته يوم أمس اثناء تأدية مراسم زيارة عاشوراء في مدينة كربلاء”.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد اعلنت مقتل 31 شخصاً وإصابة 102 آخرين، خلال تدافع اثناء مراسم احياء زيارة عاشوراء خلال ركضة طويريج التي تنطلق من منطقة “قنطرة السلام” باتجاه مرقد الامام الحسين بمدينة كربلاء.

واعلن محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، الثلاثاء، عن مشاركة 4 ملايين زائر في عزاء ركضة طويريج خلال مراسم عاشوراء، فيما اكد وزير الصحة العراقي، علاء الدين العلوان، مغادرة 25 مصاباً المستشفى بعد حادث التدافع.

وكشف مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية اكبر رضائي، يوم أمس الثلاثاء، عن اصابة 4 زائرين ايرانيين خلال الحادث الذي نجم عن التدافع اثر الازدحام الشديد في مراسم عاشوراء بمدينة كربلاء.

واضاف، ان احد المصابين قد تمت معالجته ميدانيا فيما لازال الثلاثة الاخرون راقدين في المستشفى.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل